النرويج تهدد بمقاطعة مونديال قطر 2022.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور عن دعوات مقاطعة بطولة كأس العالم بقطر 2022، والتي من المقرر أن تستضيفها قطر، تتزايد بسبب الجدل المتصاعد بشأن حقوق الإنسان في دولة قطر. 

وقامت دولة النرويج بالتهديد بمقاطعة بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، خاصة وأن ستال سولباكن، مدرب منتخب النرويج، ناقش بالفعل قضية المقاطعة مع لاعبيه، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على فعل شيء كفريق واحد.

قال " سولباكن " خلال مقطع الفيديو ، إن  ما فعله الاتحاد النرويجي حتى الآن لتعزيز حقوق العمال وحقوق الإنسان في قطر ضعيف للغاية وغير حازم، مشددا على أن قطر ما كان يجب أن تحصل على تنظيم بطولة كأس العالم.

وأضاف أن هناك العديد من المنظمات الرياضية في النرويج أكدت أنها لن تقبل "موت البشر" أو استعبادهم أو انتهاك حقوقهم باسم كرة القدم، خاصة وأن  الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يتعامل  مع الضجة على محمل الجد" .

وأشار " ستال سولباكن، مدرب منتخب النرويج" إلى أن أكثر من 6,500 عامل من 5 دول آسيوية لقوا حتفهم منذ أن حصلت  دولة قطر على حق استضافة كأس العالم لكرة القدم  2022.

ووفقا لمداد نيوز ، نادي ترومسو النرويجي كان أول من أطلق حركة مناهضة للمشاركة في كأس العالم 2022، ثم انضم له لاحقا 6 من أندية الدرجة الأولى، كما أدلى العديد من اللاعبين البارزين بتعليقات إيجابية، وحاليا يؤيد 14 ناديا من أصل 16 المقاطعة بينما لم يحسم ناديان فقط موقفهما .

اقرا ايضا ..قطر تواجه لائحة اتهامات جديدة بشأن استضافة كأس العالم لكرة القدم