تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. تعيين عدد من السيدات بمجلس الدولة

المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة
المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة

وافق مجلس الدولة على تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وعضوات هيئة قضايا الدوالة بطريق النقل لمجلس الدولة لشغل وظيفة مندوب أو نائب بالمجلس.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اليوم العالمي للمرأة بتعيين عناصرر نسائية في مجلس الدول والنيابة العامة.

 

وصرح المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، بأنه تم التنسيق مع رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس هيئة قضايا الدول لإتمام عملية النقل .

 

وأكد أن مجلس الدولة يُرحب بعضوات النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة للعمل كقاضيات في مجلس الدولة، مقررا أنه فور صدور قرار رئيس الجمهورية بالتعيين ستبدأن العمل بتحضير القضايا في هيئة مفوضي الدولة بالقسم القضائي بالمجلس، مضيفا أنه متأكد من تعاون العضوات الجُدد مع زملائهم من شباب قُضاة مجلس الدولة، للاستمرار في الإنجاز المُتميز والمُساهمة في عدم تأخير الفصل في قضايا المواطنين.


 من جانبه رحب المستشار طه محمد عبده كرسوع نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام لمجلس الدولة، بانضمام العنصر النسائي لقُضاة مجلس الدولة، مؤكدا  إجراء أفضل التيسيرات لعضوات النيابة الإدارية أو هيئة قضايا الدولة اللائي ترغبن في سحب ملفات التعيين في مجلس الدولة، وتقديم هذه الملفات مستوفاة خلال المواعيد المُقررة.
 

وأوضح أن المجلس وضع عدة شروط للنقل وهي كالتالي: