وزير التموين: رصيد القمح يكفي حتى أكتوبر والأرز لنهاية العام

  الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين
 الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصلحي، وجود احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الأساسية واللحوم، وأن رصيد القمح يكفي حتى أكتوبر المقبل، والأرز حتى نهاية العام والسكر حتى شهر نوفمبر، مؤكدا أن هناك اكتفاء ذاتي من الدجاج.

وأضاف الوزير خلال جولته اليوم الأحد 14 مارس، بمحافظة الدقهلية لتفقد عدد من المشروعات التموينية،و وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية بالدقهلية: "لدينا عقود توريد من اللحوم السودانية لمدة عامين".

وشدد وزير التموين على أنه جاري الاستعداد لتلبية الزيادة المتوقعة على الطلب في رمضان، والتي تصل إلى 50% تقريبا إضافة إلى معدل الاستهلاك الطبيعي، حيث تقوم وزارة التموين بزيادة ضخ السلع الأساسية، وإقامة معارض «أهلا رمضان» في جميع محافظات الجمهورية، بمشاركة السلاسل التجارية والمنافذ التابعة، ومنافذ جمعيتي.

جدير بالذكر أن وزير التموين بدأ صباح اليوم جولته بمحافظة الدقهلية ،لأفتتاح وتفقد عدد من المشروعات التموينية، وتشمل وضع حجر أساس لمنطقة لوجستية بالمحافظة، وافتتاح مركز خدمة مواطنين بقرية شها بعد تطويرة، وتبلغ مساحته 120 متر، وتفقد مخزن جملة سندوب، للاطمئنان علي توافر السلع الغذائية التي تصرف لمنافذ صرف السلع التموينية .

 

إقرأ أيضاً

 

بمبيعات الأجانب.. البورصة المصرية تتباين في منتصف تعاملات اليوم