طريقة عمل «سلطة اللفت» اللذيذة

سلطة "اللفت"
سلطة "اللفت"

يعد «اللفت» من الخضروات الجذرية الغنية بالقيمة الغذائية المرتفعة، كما أن له العديد من الفوائد الصحية، ويتم تناوله إما في السلطات أو كمخلل طيب المذاق بجوار الوجبات الأساسية، واللفت لا يضيف فقط النكهة الطيبة إلى الطعام ولكن هذه الخضروات الجذرية تمتلك أيضاً مستويات عالية من العناصر الغذائية والمعادن المهمة التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح.

 

وفي السطور التالية، نستعرض طريقة تحضير "سلطة اللفت" اللذيذة، بخطوات سهلة وبسيطة، وطريقتها كالآتي:

اقرأ أيضا: «صنع بأيدينا»..مبادرة تصنيع مستلزمات التعقيم والتطهير للمدارس

 

المقادير:

1 كوب عين جمل مقطع نصفين

1/2 كيلو لفت منزوع الرأس ومقطع شرائح رفيعة

3 معالق كبيرة خلاصة زيت زيتون

2 ملعقة صغيرة عصير ليمون

3/4 ملعقة صغيرة ملح

1/2 ملعقة عسل

أوراق نعناع طازجة

 

خطوات التحضير:

-قومي بوضع عين الجمل على نار لمدة 2-4 دقائق وقلبيه حتى يتحمص.

-ضعي الزيت والليمون والملح والعسل في طبق صغير وقلبي جيدًا.

-ثم ضعي اللفت في طبق التقديم ثم ضعي عليه مزيج الزيت والليمون وقلبي.

-قلبي أوراق النعناع وعين الجمل المحمص على اللفت جيد جدًا.

 

 ويتميز «اللفت» بأنه غني بالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم، كما يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين سي وحمض الفوليك والنياسين، ويحتوي اللفت على نسبة عالية من الألياف، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية.

 

ويعتبر اللفت من الخضروات المنخفضة في السعرات الحرارية وعادة ما يكون غير مكلف، مما يجعله خيارًا ممتازًا لإدراجه في أي نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، ويحتوي كوب واحد من مكعبات اللفت المطبوخة على 34 سعرة حرارية، واللفت غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

ويوفر اللفت جرعة صحية من فيتامين «ب» للجسم، الأمر الذي يضمن صحة وسلامة الوظائف الحيوية للجسم وانتظام مستويات الهرمونات والإنزيمات مما يسهم في زيادة الأيض والتمثيل الغذائي، ومن الفوائد الصحية الأخرى للفت تحسين صحة القلب والمساعدة في الهضم وتحسين الدورة الدموية وتعزيز نظام المناعة وتحسين قوة العظام والوقاية من السرطان ومكافحة الالتهاب وزيادة معدل الأيض.