محافظ شمال سيناء يتفقد العملية التعليمية في مدارس العريش

شوشه يتفقد العملية النعليمية
شوشه يتفقد العملية النعليمية

تفقد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم عدد من المدارس  بإدارة العريش التعليمية  ، للتأكيد علي انتظام الدراسة في النصف الثاني للعام الدراسي ،والاطمئنان علي انتظام العملية التعليمية،  وقد رافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  ،

  وحضر  المحافظ الإذاعة المدرسية وطابور الصباح بمدرسة الشهيد مصطفى جاويش للتعليم الأساسي، وتابع العملية التعليمية كذلك في مدرسة الشهيد محمد الكاشف الثانوية بنين .حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية ،  للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد بين المقاعد وجلوس الطلاب.

 

اقرأ أيضا|محافظ أسوان يفتتح فعاليات الملتقى التاسع لثقافة المرأة

كما تفقد اللواء شوشة المحافظ ،  مدرسة العريش  الفندقية ،  بحضور حمزة رضوان  وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وقام بالمرور على أعمال التطوير في الجناح الفندقي وفصول المدرسة ،و أشاد بالجهد المبذول في إنجاح العملية التعليمية في ظل جائحة الكورونا.. وذلك بحضور قيادات التربية والتعليم بديوان عام المديرية وإدارة العريش التعليمية ، والمهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفني ومنى أبو المعاطى مدير عام إدارة العريش التعليمية و إيهاب الخليلي مدير إدارة التعليم الابتدائي ، وخالد أبو سلمه مدير إدارة التعليم الإعدادي ، وابتسام محمد مدير إدارة التعليم الثانوي.
وقد ألقى مع المحافظ ، كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد وقد أشاد بالدور البطولي للشهيد والتضحيات التي يقوم بها الشهداء.
وقد انطلقت اليوم السبت، النصف الثاني من العام الدراسي، في جميع المدارس التابعة للإدارات التعليمية في محافظة شمال سيناء ، وذلك لتلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ، والصف الأول الإعدادي ، و الصف الأول الثانوي .

وقد شهدت المدارس إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا الذي اجتاح العالم حيث وضعت إدارة المدارس المطهرات الطبية أمام بوابات الدخول للطلاب ووفرت جهازا حراريا للكشف عن درجات الحرارة للطلاب قبل التوجه إلى الطابور الصباحي.

وقال  حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء، إن الدراسة تنتظم ستة أيام أسبوعيًا، على أن يمنح العاملين فى المدارس يومًا واحدًا راحة استثنائية وفقًا لتوجيهات اللواء المحافظ بديلا عن يوم السبت، بشرط ألا تقل نسبة الحضور عن 50% فى كل تخصص من المواد الدراسية وبما لا يخل بنظام وانضباط العملية التعليمية بكل مدرسة.