وسط إجراءات احترازية مشددة..

انتظام الطلاب في المدارس أول أيام الفصل الدراسي الثاني

انتظام الطلاب في المدارس بأول ايام التيرم الثاني
انتظام الطلاب في المدارس بأول ايام التيرم الثاني

انطلقت اليوم السبت ، أول ايام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021 ، في 12 محافظة وهما، " الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء"، وعدد قليل من المدارس الخاصة في القاهرة والجيزة، بينما ينتظم جميع طلاب المدارس البالغ عددهم نحو 23 مليون تلميذ في 60 الف مدرسة غدا الأحد ، فى باقي محافظات الجمهورية ، 14 محافظة هما "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية و المنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".

وحرصت المدارس اليوم ، على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حيث تم قياس حرارة الطلاب خلال دخولهم المدرسة وإلزام كل طالب بارتداء الكمامة والتباعد، كما شهد طابور الصباح مراسم تحية العلم والسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ، كما حرص الطلاب أنفسهم علي ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه.

ورغم أن الحضور اختياري كما أعلنت وزارة التربية والتعليم ، إلا أن أولياء الأمور حرصوا علي حضور أبنائهم لمدارسهم ، حيث لم تتلقي الإدارات إقرارات بخصوص رغبة أولياء الأمور بعم حضور أبنائهم للمدارس.

اليوم الدراسي في المدارس أصبح بشكل مختلف في ظل استمرار جائحة كورونا ،حيث تم إعادة توزيع الطلاب بجميع المراحل الدراسية على الفصول وفقا لأيام الأسبوع ، وأيضا توزيعهم علي المقاعد لحدوث تباعد بين الطلاب أثناء جلوسهم داخل الفصول، مع ضرورة ارتداء الطلاب والمعلمين للكمامات والجوانتات ،وتخصيص غرفة عزل فى كل مدرسة ،مع توفير زائرة صحية للتعامل مع اي حالة اشتباه او إصابة بأنفلونزا ، كما تشهد عدد من المدارس تركيب بوابات تعقيم علي مداخلها .

من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الحضور فى الفصل الدراسي الثاني اختياري للطلاب ولن يطبق الغياب على الطلاب مع ضرورة أن يقدم ولى الأمر إقرار كتابي إلى المدرسة يؤكد فيه اختيار التعليم عن بعد فى استكمال مناهج الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، الي ان خطة حضور الطلاب بالترم الثاني بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "لمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، والحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

ولفتت الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.
 

مع بدء التيرم الثاني.. حملة لاكتشاف الأنيميا والتقزم في طلاب الابتدائي