مدير مصنع الغزل الرفيع: نستخدم أفضل أنواع القطن في العالم.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال مدير مصنع الغزل الرفيع  بمجمع الروبيكي للغزل والنسيج المهندس لؤي الجزار، إن المصنع يستخدم أفضل أنواع القطن في العالم  وأرقى خيوط تستخدم في الأقمشة الفاخرة ذات السعر المرتفع.

وأشار المهندس لؤي الجزار، خلال تقرير ببرنامج "مصر بتبنى" عبر فضائية "إكسترا نيوز " اليوم السبت 13 مارس، إلى أن المصنع يبدأ من وصول القطن من المحالج إلى المصنع لمخازن الشركة ويتم تحليله وتختبر من حيث الخواص الميكانيكية، والفيزيائية للشعيرات .


لفت الجزار، إلى أن بالات القطن يكون بها أرقام بحيث يتم خلط وتثبيت الإنتاج على مدار السنة، لافتأ إلى أن القطن فى المصنع جودته ممتازة على مساحة 2-3 فدان شرق القاهرة .

وأضاف مدير مصنع الغزل الرفيع، أن المصنع بعد قيامه ب اختبارات القطن يتم رص بالات القطن فى خط التفتيح   مشيرأ إلى أن المصنع يتكون من 3 أقسام أولها التحضيرات ، الغزل ، التدوير ، مشيرأ إلى أن القطن يتم تنظيفه من القشور وتقليل وزن الخصلة وصولأ إلى الغزل .

ونوه المهندس لؤى الجزار بأن الغزل الرفيع "صنعة"، لافتأ إلى أن هذا المصنع أحدث ما وصلت إليه صناعة القطن فى العالم ويتميز بأفضل أنواع انتاج ويبلغ إجمالى حجم انتاجه 1557 طن من الغزل والنسيج، والصباغة .