ترحيب دولي بالحكومة الليبية الجديدة ودعوة مشتركة لطرد الميليشيات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يحتوى على ترحيب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، بمنح حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا برئاسة عبدالحميد الدبيبة ، ثقة البرلمان ،خاصة أن الأمين العام للأمم المتحدة حث الحكومة الليبية الجديدة على تلبية احتياجات الشعب بالتعاون مع مجلس النواب، وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر دون تأخير.

اقرأ ايضا .. توافق 5 دول كبرى على اختيار الحكومة الليبية بقيادة «الدبيبة»

ورحبت دول عربية وأوروبية بمنح الثقة للحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، مشددة على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها أواخر 2021 ، حيث منح مجلس النواب الليبي، الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة، بعدد أصوات وصل إلى 132 نائبًا من إجمالي 188.

وبدوره، أشاد السفير الألماني في ليبيا أوليفر أوفتشا، بما وصفه "التصويت التاريخي" الذي أجراه مجلس النواب اليوم، ومنحه الثقة لحكومة الدبيبة، قائلا: "مبروك لكل ليبيا"، حيث قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "تصويت تاريخي ودليل على الوحدة الوطنية ووعد للمستقبل"، مشيرًا إلى أن "الفرصة الآن كبيرة ومسؤولية كبيرة للحكومة المؤقتة والبلد بأسره".

ووفقاَ لمداد نيوز .. في بيان مشترك صادر عن وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وأميركا أكدوا دعمهم للحكومة الجديدة التي جاءت كخطوة أساسية على طريق توحيد ليبيا وإيجاد حل سياسي شامل للأزمة التي عصفت بالبلاد وزراء الخارجية جددوا دعوتهم لسحب لانسحاب جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب في إشارة للأعداد الضخمة التي جاءت بها تركيا لدعم ميليشيات حكومة السراج والتي بلغت أعدادهم إلى أكثر من 20 ألف مرتزق الدعوات المستمرة لسحب المرتزقة.