المصريون بالخارج: مبادرة «سجل نفسك» تتيح سرعة التواصل وحصولنا على حقوقنا

نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية
نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية

صرح عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية أن المصريين بالخارج يؤيدون مبادرة محمد سعفان وزير القوى العاملة «سجل نفسك» والتي جاءت بناء على رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يطالب دائمًا بسرعة بالتحول الرقمي الإلكتروني من خلال قاعدة بيانات رسمية لمواكبة التطور الذي يشهده العصر، والتي من خلالها يتيح لكل جهات الدولة المصرية الإطلاع على إحتياجات العمالة بدول إقامتهم وإزالة أي عائق وتسهيل الإتصال السريع بالعامل في حالة الطوارئ.

وأوضح «حنفي» أن هذه المبادرة ستتيح سرعة التواصل مع العامل بالخارج وحصوله على حقوقه ورعايته، وإبلاغ العامل بما هو جديد «فرص العمل بالدولة المقيم بها - مستحقاته - حقوقه».

كما ستتيح هذه المبادرة  للدولة المصرية سرعة التواصل مع العمالة في حالة حدوث كوارث أو أزمات كمشكلة العالقين في وقت زروة انتشار فيروس كورونا بدول الإغتراب.

واختتم نائب رئيس الإتحاد أن هذه المبادرة ضمن اهتمام الدولة المصرية بأبناءها المقيمين بالخارج لتحقيق التواصل بينهم وبين كافة الوزارات المعنية والأجهزة التنفيذية بمصر، لذلك نطالب أبناء مصر بالخارج سرعة التسجيل على اللينك، حيث سيبدأ التسجيل الرسمي إبتداءً من الجمعة الموافق 12 مارس 2021 .


http://egyout.manpower.gov.eg/egyout/account/login

شاهد ايضا :- سعفان: مبادرة «سجل نفسك» تساهم في إزالة المعوقات أمام المصريين في الخارج