سعفان: مبادرة «سجل نفسك» تساهم في إزالة المعوقات أمام المصريين في الخارج

 وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة الإعلان الرسمي عن مبادرة «سجل نفسك» للعاملين المصريين في إيطاليا وذلك من خلال  بوابة وزارة القوي العاملة المصرية بمقر اتحاد العمال UIL بروما، بحضور الدكتور عيسي إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا ومحمد جمعة المستشار النقابي والعمالي لاتحاد العمال المصريين، ومجدي حسنين المستشار العمالي لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية في إيطاليا، وعناصر من مؤسسي اتحاد عمال المصريين في إيطاليا وعدد كبير من العمالة المصريين. 

وقدم وزير القوى التهنئة لإطلاق المبادرة التي تهم جميع العاملين المصريين في ايطاليا، مؤكدًا في كلمة مسجلة عبر الفيديو كونفرانس على أن هذه المبادرة تتيح لكل جهات الدولة المصرية الإطلاع على احتياجات المصريين في الخارج ومساعدتهم على إزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم مع التأكيد على أن السفارات المصرية قنصلياتها والمكاتب العمالية بها ستكون على إتصال دائم من خلال البيانات المسجلة لتحقيق التواصل، مشيرًا إلى أنه سيبدأ التسجيل اعتبارًا من اليوم 12 مارس.

من جانبه، قدم الأمين التنظيمي لاتحاد عمال إيطاليا كلمة ترحيب للعمالة المصرية مشيرًا إلي أن هناك توأمة قائمة بين اتحاد عمال إيطاليا UIL والذي ينضم له أكثر من 3 ملايين ونصف عامل واتحاد المصريين في إيطاليا.

وخلال اللقاء، تم عرض الخطوات التي من خلالها يتم تسجيل العامل على موقع الوزارة وتسجيل المشكلة التي يعاني منها في إيطاليا. 

وأعلن محمد سعفان أن وزارة القوي العاملة سوف تبحث في هذه المشاكل لايجاد حلول لها سواء كانت مشاكل ذات صلة بوزارة القوي العاملة أو أي وزارات أخرى، حيث سيتم الرد على المشكلة وتوصيل العامل بالجهات المعنية.

وفي سياق متصل، قال دكتور إسكندر إن اليوم يمثل حدث تاريخي لاتحاد العمال المصريين بإيطاليا UIL لأنه يوم الاحتفال بمرور 71 عامًا على إنشاءه ويعد هذا الاتحاد حليف وصديق وسند للعمالة المصرية هنا في إيطاليا وهو الذي قام بتنفيذ مشروع لم الشمل للأسرة للمرحلتين الأولى والثانية التي نحن بصدد تنفيذها الآن نتيجة الاهتمام البالغ بالعمالة المصرية.

شاهد ايضا :- نقابة «القطاع الخاص» تطالب وزير القوى العاملة بالتفاوض بنفسه للعمال