طريقة عمل «مخلل اللفت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«مخلل الليفت» من أنواع المقبلات التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، والتي تتميز ربات البيوت في تحضير في المنزل، وذلك بسبب سهولة وبساطة تحضيرها، وقلة تكاليفها.

وفي السطور التالية، نستعرض مقادير وطريقة تحضير «مخلل الليفت»، بخطوات سحلة وبسيطة، كالآتي:

- 3 كوب كبير ماء.

- 1/4 كوب كبير ملح خشن.

- 1 كيلو لفت.

 - 1 ثمرة بنجر.

 - 2 ملعقة كبيرة سكر.

طريقة تحضير مخلل اللفت :

- أغسلي اللفت جيدا وقطعيه إلى شرائح متماسكة.

- ضعي طبقة من اللفت في برطمان محكم الغلق ثم ضعي عليه طبقة من البنجر وتكرر الطبقات.

- في إناء على نار متوسطة ضعي الماء والسكر والملح لمدة 3 دقائق مع التقليب حتى يذوب المزيج ثم ارفعيه من على النار وارتكيه حتى يبرد.

- أمزجي الماء والسكر وأسكبيهم فوق اللفت حتى يغطيه تمامًا ويزيد عليه بمقدار 3 سم.

- أغلقي البرطمان بإحكام، وأتركيه لمدة شهر حتى يتخلل.

ويعد «اللفت» من الخضروات الجذرية الغنية بالقيمة الغذائية المرتفعة، كما أن له العديد من الفوائد الصحية، ويتم تناوله إما في السلطات أو كمخلل طيب المذاق بجوار الوجبات الأساسية، واللفت لا يضيف فقط النكهة الطيبة إلى الطعام ولكن هذه الخضروات الجذرية تمتلك أيضا مستويات عالية من العناصر الغذائية والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح.

ويتميز «اللفت» بأنه غني بالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم، كما يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين سي وحمض الفوليك والنياسين، ويحتوي اللفت على نسبة عالية من الألياف، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية.

ويعتبر اللفت من الخضراوات المنخفضة في السعرات الحرارية وعادة ما يكون غير مكلف، مما يجعله خيار ممتاز لإدراجه في أي نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، ويحتوي كوب واحد من مكعبات اللفت المطبوخة على 34 سعرة حرارية، واللفت غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول.

ويوفر اللفت جرعة صحية من فيتامين «ب» للجسم، الأمر الذي يضمن صحة وسلامة الوظائف الحيوية للجسم وانتظام مستويات الهرمونات والإنزيمات مما يساهم في زيادة الأيض والتمثيل الغذائي، ومن الفوائد الصحية الأخرى لللفت تحسين صحة القلب والمساعدة في الهضم وتحسين الدورة الدموية وتعزيز نظام المناعة وتحسين قوة العظام و الوقاية من السرطان ومكافحة الالتهاب وزيادة معدل الأيض.


 

 

اقرأ ايضا ||أسهل طريقة لعمل البيتزا بالسبانخ والجبنة