أسنان سمكة «مراقب النجوم» تثير الجدل على فيسبوك 

سمكة ذات أسنان غريبة تثير الجدل على فيسبوك 
سمكة ذات أسنان غريبة تثير الجدل على فيسبوك 

نشر موقع "هايو" صورة متداولة لسمكة غريبة الشكل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كانت على شاطئ صن شاين كوست في أستراليا.


التقطت الصورة امرأة في منطقة ريفية ساحلية تدعى "نوسا نورث شور" ونشرت الصورة على موقع "فيسبوك"، وعلقت عليها قائلة :" أي شخص يعرف أي نوع من الأسماك هذا؟".

اقرأ أيضا|هبوط «فاشل» لأكبر طائر بحري في العالم| فيديو

واقترح بعض الناس أنه كان مجرد ما يسمى "مسطح الرأس"، إذ عادة ما توجد الرؤوس المسطحة الداكنة اللون قبالة الساحل الشرقي لأستراليا.

ويعتقد البعض الآخر أنه يمكن أن يكون "مراقب النجوم"، إذ عادة ما توجد مراقبات النجوم في الأجزاء الجنوبية من كوينزلاند وعلى طول خط الساحل الجنوبي حتى غرب أستراليا.

في حين كان الكثير من المتابعين والمعلقين على الصورة أكثر انشغالا بأسنان السمكة، إذ كتبت إحدى النساء "شخص ما يريد استعادة أطقم أسنانه"، في حين مازحت امرأة أخرى أن السمكة لديها "أسنان أنظف من أسنانها".

وقد أكد البروفيسور كولوم براون، من قسم العلوم البيولوجية في جامعة ماكواري في أستراليا أن هذه الصورة عبارة عن نوع يسمى "مراقب النجوم".

وقال "في نيوزيلندا يسمونها أسماك الراهب، لكنها ليست الأنواع القياسية التي نحصل عليها على طول الساحل الجنوبي الشرقي، هذا يشبه إلى حد كبير الأنواع النيوزيلندية الأكبر التي تنتشر حقًا في جميع أنحاء الجزيرة الجنوبية، لن يكون غريبا جدا بالنسبة لهم للظهور على الساحل الشرقي لأستراليا".

وأضاف البروفيسور براون أنه غالبا ما يتم الخلط بينها وبين الأسماك التي تسبح في مياه نيوزيلند.