قطار الشباب يستأنف رحلاته إلى الأقصر وأسوان

قطار الشباب يستأنف رحلاته
قطار الشباب يستأنف رحلاته

ودعت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتورة نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في وزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم، الشباب المشارك في الفوج الأول لقطار الشباب بعد استئنافه، في إطار التعاون بين وزارتي السياحة والاثار والشباب والرياضة.

من جانبها، أشارت إيمان محمود إلى أن وزارة السياحة والآثار تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في رحلات قطار الشباب من خلال تنظيم زيارات لعدد من الأماكن السياحية والآثرية بمحافظتي الأقصر وأسوان، مع التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة ويتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية.

فيما أكدت نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا لرفع الوعى السياحي والأثري لدى الشباب وتعزيز دورهم القومي وانتمائهم لوطنهم وتعزيز سلوكهم الإيجابي تجاه المواقع السياحية والآثرية وأهمية المحافظة عليها، وكذلك تنمية الولاء والانتماء وتبادل الخبرات، وذلك وفقاً لرؤية الوزارة في هذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والاثار تقوم بتنظيم رحلات توعوية لجميع فئات المجتمع فى مختلف المحافظات وذلك من خلال التعاون مع الجامعات والمدارس والمؤسسات الخيرية والمجتمعية.