غابة استوائية تحتضن 3000 نوعا من النباتات والحيوانات

 النباتات والحيوانات
النباتات والحيوانات

في أجواء شبيهة بالغابات الاستوائية، رحلة ساحرة لاستكشاف عالم الحيوانات والنباتات المدهش من خلال خوض تجربة تفاعلية في قلب دبي، حيث تتميز الحديقة بنظام بيئي مغلق يستحضر عالم الغابات الاستوائية المذهل في ظل وجود أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات، والطيور والزواحف والقردة والخفافيش التي تعيش في أول كهف يوجد في المنطقة، إضافة إلى العديد من المخلوقات الأخرى، كما أنها موطن لأكبر شجرة اصطناعية في العالم.


وتنقسم الحديقة إلى 4 طوابق مختلفة وهي «القبة، الطابق المتوسط، طابق الغابة، والغابة الممطرة»، وتتيح هذه المناطق للزوار الاقتراب من أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات والطيور، مثل الكسلان، الطوقان، الثعابين البورمية، إضافةً إلى القرود والسناجب.


وتحوي الحديقة قبة بيولوجية ترفيهية وتثقيفية، وتشكل نظاماً بيئياً مغلقاً في دبي، يعد موطناً لأكثر من 3 آلاف نوع من النباتات والحيوانات الغريبة، وبعد إجراء الحجز مسبقاً عبر الإنترنت، يمكن للضيوف الاستمتاع بإمكانية التعرف بشكل مباشر إلى عجائب الغابات المطيرة.


وتعتبر هذه التجربة النشاط الأمثل للمستكشفين الصغار ومحبي الطبيعة الكبار حيث يمكنهم قضاء أوقات مميزة والإحساس بالتشويق أثناء اكتشاف سحر الغابات المطيرة ضمن لعبة «صيد الكنز» برفقة المرشدين، فضلاً عن التعرف إلى أصدقاء الغابة المطيرة الصغار والأكثر غموضاً في جولة الحيوانات الليلية والاسترخاء في المساء بعد العشاء في مقهى جرين بلانيت، مع تقديم مشروبات وفيلم عن الطبيعة ومتعة شواء حلوى المارشميلو.
 

وتحتضن الحديقة أنواع كثيرة من الطيور والحيوانات، ومن أبرزها خفاش الفاكهة، حيث يضم قسم قبة ذا جرين بلانيت العديد من أنواع الطيور الفريدة الملونة مثل طير التوراكو الأزرق والمكاو الياقوتي، وخفاش الفاكهة ذي الذيل القصير التي أضيفت حديثاً إلى عائلة الطيور.