وزير الزراعة يجتمع بـ«مصدري البطاطس» لتسهيل إجراءات التصدير

صورة موضوعية
صورة موضوعية


التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعدد من مصدري البطاطس من أجل بحث تسهيل إجراءات التصدير مع تشديد واحكام الرقابه حفاظا على سمعة الصادرات المصرية.


عقد اللقاء، بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وجمال أبوالفتوح أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ ود.أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي ود.نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني.


وأكد القصير، خلال الاجتماع حرص الدولة على إزالة جميع المعوقات أمام الصادرات حيث أصبحت من أهم مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي.


كما أشاد القصير، بجودة المنتجات الزراعية المصرية ومنها البطاطس التي تتمتع حاليا بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية، حيث تقوم مصر بتصدير ما يقرب من ٧٠٠ الف طن سنويا من محصول البطاطس.


وأكد القصير، أيضا على أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة والمصدرين من أجل الحفاظ على سمعة المنتجات المصرية.


ووجه وزير الزراعة، بتشغيل مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس على مدار ال 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع من أجل دعم المنظومه التصديرية للبطاطس. 


وأكد القصير، على ضرورة التزام جميع المحطات التصديرية بكافة القواعد والتشريعات الحجرية، مشددا على التعامل مع المخالفين بمنتهي الحزم وذلك من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية. 

واستعرض رئيس الحجر الزراعي خلال الاجتماع أهم الضوابط الواجب تطبيقها على محطات تصدير البطاطس من أجل الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية.


كما استعرض المصدرين طلباتهم من أجل الالتزام بتنفيذ قواعد الحجر الزراعي على المحطات التصديرية.
 ومن جانبهم اشاد المصدرون بالجهود التي يبذلها وزير الزراعة من أجل فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية المصرية في الخارج.

اقرأ أيضاً|

مدبولي يوجه بالتنسيق بين الحكومة ومنتجي ومصدري البطاطس لعدم تكرار الأزمة