تسريب في إحدى الأسطوانات.. القصة الكاملة لانفجار سيارة نقل بأسيوط | فيديو صور

حادث انفجار سيارة نقل بأسيوط
حادث انفجار سيارة نقل بأسيوط

شهدت منطقة بني غالب الواقعة بجوار المدينة الصناعية والقريبة من مصنع أسيوط  لتكرير البترول، حادثا مرعبا، حيث استيقظ أهالي القرى المجاورة للمصنع على أصوات انفجارات متتالية وهرعوا إلى الشوارع ليشاهدوا ألسنة النيران والانفجارات تتوالي، بعد أن اشتعلت النيران في سيارة محملة بأسطوانات البوتاجاز في أسيوط، ما أدى إلى انفجار الأسطوانات وجاري السيطرة على الحريق.

تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إخطارين من غرفة عمليات المحافظة والنجدة، يفيد اندلاع حريق بسيارة محملة بأسطوانات البوتوجاز بالقرب من مفارق طريق مطار أسيوط مما تسبب في انفجار الأسطوانات.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يتفقد مصانع أسيوط للأسمدة للاطمئنان على سير العمل 

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإطفاء الى مكان الحادث وتم الدفع بعدد 5 سيارات إطفاء كبيرة الحجم وعمل كردون أمنى حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية. 

وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الانفجار وتم الإطفاء والتبريد دون أية خسائر أو إصابات بشرية وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية. 


وتواجد فى مكان الحادث المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد ورئيس مركز أسيوط ونوابه وقوات الحماية المدنية والإسعاف. 

كما أصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة آخرى حماية لأرواح المواطنين. 

وكشف التحقيق المبدئي أن تسريب في إحدى أسطوانات الغاز تسبب في اشتعال النيران مع احتكاك الأسطوانات بحديد السيارة المحملة بالأسطوانات، وجاري إصدار تقرير جنائي حول أسباب الحادث وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.