10 استخدامات «جمالية» لأكياس الشاي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تلجأ كثير من السيدات لإلقاء أكياس الشاي، ولا تعلم أن لها استخدامات جمالية عديدة.

شاهد أيضا : «ماسك للوجه» و«تنظيف الشعر».. فوائد صحية مذهلة لأكياس الشاي المستعملة

1- تنظيف البشرة

يعمل كيس الشاي على تنظيف البشرة ويزيل آثار المكياج، ويكافح احمرارها وتهيّجها بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، إضافة إلى ذلك، يساعد كيس الشاي على تقليص حجم المسام.

2- التخلّص من انتفاخ العينين

تساعد أكياس الشاي في التخلّص من انتفاخ البشرة حول العينين ويحارب الهالات السوداء، ضعي أكياس الشاي الأخضر أو الأسود الدافئة على عينيكِ، وستلاحظين الفرق تدريجياً لتتمتّعي بعينين نضرتين ساحرتين.

3- تقشير البشرة

ضعي بقايا الشاي الأخضر مع السكّر في المياه الدافئة، وافركي بشرتكِ بالخليط للتخلّص من الجلد الميّت.

4- محاربة البثور

تعدّ أكياس الشاي بمثابة مطهّر ومرطّب طبيعيّ للبشرة، ممّا يساعد في التخلّص من البثور وحبّ الشباب.

5- التخلّص من الشفاه المتشقّقة

يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة التي تجدّد خلايا البشرة، ترطبّها وتخلّصها من التشقّقات. ضعي كيس من الشاي في كوب من المياه الدافئة ثمّ طبّقيه مباشرةً على شفاهكِ وقومي بحركاتٍ بكلّ الاتجاهات من دون الضغط كثيراً لمدّة 5 دقائق.

6- بلسم للشعر

بعد نقع كيس الشاي بالمياه الدافئة، قومي بمزج مياه الشاي مع ملعقة من الجلسيرين ونصف ملعقة من عصير الليمون. طبّقي هذا البلسم الذي حصلتِ عليه واتركيه على شعركِ لمدّة 3 دقائق ومن ثمّ اغلسيه بالمياه جيّداً قبل تطبيق الشامبو.

7- الحصول على هايلايت طبيعيّ

ننصحكِ باستخدام كيس شاي البابونج، كونه يمنحكِ خصلات شقراء طبيعية، انقعي كيسين من شاي البابونج بالمياه لمدّة نصف ساعة، ثمّ أضيفي إليه 3 ملاعق من العسل وملعقة من عصير الليمون وحرّكيهم جيّداً. طبّقي هذه الخلطة على كامل خصلاتكِ.

8- إصلاح الظفر المكسور

أكياس الشاي الأخضر ستكون منقذتكِ السريعة عندما ينكسر ظفركِ.

9- تنعيم الأقدام

ليس هناك أجمل من نقع أقدامكِ فور عودتكِ إلى المنزل، أكياس الشاي لن توفّر لكِ الراحة بل ستجعل أقدامكِ أكثر نعومة وتخلّصها من التشقّقات يوماً بعد يوم، شرط أن تواظبي على القيام بهذه الخطوة. أضيفي كيس الشاي إلى وعاء من المياه الدافئة، وقومي بنقع أقدامكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة للتخلّص من الرائحة، تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر سلاسة.

10- إزالة رائحة الحذاء

كلّما خلعت حذاءكِ تفوح منه ومن أقدامكِ رائحة غير محبّبة، لذلك جفّفي أكياس الشاي ثمّ ضعيها داخل الحذاء ممّا يساعد في امتصاص الرطوبة، وهذه الطريقة ستخلّصكِ من الرائحة السيئة تدريجياً.