وكيل صحة المنوفية: مناقشة رفع كفاءة المنشآت الصحية في أشمون والشهداء

وكيل الصحة بالمنوفية : مناقشة رفع كفاءة المنشأت الصحية بمركزي أشمون والشهداء ضمن مبادرة حياة كريمة
وكيل الصحة بالمنوفية : مناقشة رفع كفاءة المنشأت الصحية بمركزي أشمون والشهداء ضمن مبادرة حياة كريمة

اجتمع الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في المنوفية، بمديري الإدارات الطبية بأشمون والشهداء لمناقشة المقترحات الخاصة بتطوير المنشآت الطبية مع مراعاة الكثافة السكانية التي تخدمها كل منشأة الطبية بتلك الإدارات ضمن مبادرة "حياة كريمة" برعاية رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية للشئون الوقائية، ومدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية، ومدير الرعاية الأساسية بالمديرية، ومديرى الإدارات الطبية بأشمون والشهداء.

وشدد على أهمية إعداد تقرير مفصل عن حالة المباني للمنشآت الصحية بمركزي أشمون والشهداء مع ضرورة توفير أماكن بديلة للمنشآت المراد تطويرها حيث تكون معدة ومجهزة بالتجهيزات الطبية وتذليل العقبات وتكاتف كل الجهود من أجل رفع كفاءة المنظومة الصحية بما يحقق المنفعة العامة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

يذكر أن مبادرة "حياة كريمة" تقام في مركزين هما أشمون بواقع 54 قرية و168 تابعا لها، ومركز الشهداء بواقع 27 قرية و99 تابعا، حيث تهدف إلى رفع المعاناة عن الأسر الفقيرة والتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر وتحسين ظروفهم المعيشية.

اقرأ أيضا| حملات مكبرة لإزالة الإشغالات في المنوفية.. صور