كامل الوزير: تشغيل العبارة بين الغردقة وشرم الشيخ

 الفريق مهندس كامل الوزير والدكتور خالد العناني
الفريق مهندس كامل الوزير والدكتور خالد العناني

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحية والآثار وزير النقل الفريق كامل الوزير اليوم الأربعاء، لبحث سبل تنشيط السياحة والسفر.

واستعرض الفريق مهندس كامل الوزير التطور الهائل في مجال الطرق في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوجهين القبلي والبحري مما يساهم في تدعيم قطاع السياحة، حيث يقوم بتيسير انتقال الأفواج السياحية على شبكة من الطرق ذات مواصفات عالمية. 

واستعرض ازدواج وتطوير عدد من الطرق منها التي تخدم هذا القطاع مثل تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي وامتداده حتى ارقين بطول 1155 كم، حيث يتم وضع اللمسات النهائية  للمرحلة الأولى منه في المسافة من القاهرة حتى المنيا بطول 230 كم. 

وأشار إلى أن التسهيلات والحوافز الكبيرة التى تمت فى الموانئ البحرية المصرية والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار في هذا المجال له دور كبير في تدعيم سياحة الكروز. 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة إعادة تشغيل العبارة بين مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، ورفع كفاءة الكافيتريات بقطارات النوم بين القاهرة والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى مناقشة إعادة تشغيل الرحلات النيلية الطويلة مع القيام بتطوير بعض المراسي النيلية بالمحافظات الواقعة في مسارها وكيفية الاستفادة المثلي من المركز المصري للقيادة الآمنة التابع للاتحاد المصري للغرف السياحية. 

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين مسئولي الوزارتين لبحث سبل تدعيم قطاع السياحة وتحديد خطة عمل الفترة المقبلة لخدمة القطاع السياحي والمساهمة في ظهوره في أفضل صوره تليق بمكانة مصر العالمية.

 

اقرأ ايضا|«العناني والوزير» يبحثان سبل تدعيم قطاع السياحة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي