حجازي: امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد كل مادة في يوم منفصل

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، د. رضا حجازي، أن طلاب الصف الثالث الإعدادي سوف يؤدون امتحانات المواد الأساسي ، في شهر يونيو وكل مادة في يوم منفصل وذلك منعاً لتجمع الطلاب مع اتخاذ  كافة الإجراءات الوقائية.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالشهادة الإعدادية في مايو المقبل، وخروج هذه المواد من جدول المواد الأساسية سوف يخفف على الطلاب أثناء الامتحان الأساسي في يونيو المقبل.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي، تعقد أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وكنترولات على مستوى الجمهورية وفق الإجراءات المتبعة.

وأكدت الوزارة، أنه لمدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية لطلاب الشهادة الإعدادية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية، وسيتم عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب كبديل قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني.

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي، أن يتولى معلمو المدارس تقييم الطلاب في المواد الخاصة بالأنشطة كل معلم يختص بالصفوف المكلف بها وذلك تحت اشراف مدير المدرسة بالتزامن مع اختبارات شهر مايو.

 

اقرأ ايضا|3 حالات يعقد فيها امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي