حلول بسيطة لعلاج مشكلة تشابك الشعر الناعم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني الكثيرات من صاحبات الشعر الناعم من تشابك الشعر، والذي ينتج ظروف الطقس والجفاف والأتربة، حيث أن الشعر الناعم عرضة لتجميع الأتربة والجفاف أكثر من الشعر الخشن أو المجعد. 

 

وفي هذا الصدد، تقدم «بوابة أخبار اليوم» عدة نصائح للتخلص من مشكلة تشابك الشعر الناعم، وذلك وفق ما جاء في موقع « BYRDIE»: 


يجب أن تستخدمي نوع بلسم مناسب لطبيعة شعرك، لأن البلسم يساعد على ترطيب شعرك بشكل أفضل مما يساعد على علاج مشكلة تشابكه  

وينصح خبراء التجميل بأن يتم استخدام البلسم على أطراف الشعر، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر من البلسم بواسطة الشامبو، للتخلص من بقايا البلسم العالقة في الشعر. 

وإذا ظلت مشكلة تشابك الشعر قائمة ولم تحل، فمن الممكن أن تقومي باستخدام نوع بلسم يترك على الشعر ولا يغسل، لأن هذه الأنواع تساعد في علاج مشكلة تشابك الشعر أيضا. 

 

 

ثانيا : استخدمي مشط أسنانه واسعة لتمشيط الشعر ، ففي السنوات السابقة أثبتت الدراسات على أفضل وسيلة لفك تشابك الشعر الناعم ، هو استخدام المشط ذو الأسنان الواسعة، لأنه يعمل على فك تشابك الشعر دون تكسره أو تقصفه. 

 

 

ثالثا : إذا كنت تمشطي شعرك وهو رطب ، فدائما قومي بتمشيط شعرك من أسفل الشعر لأعلى الشعر. 
أما بقى إذا كان شعرك جاف ، ولا تودين أن تقومي بوضع الماء علية  لكي تمشطيه ، فما عليك سوى وضع السيرم عليه ومشطي شعرك من أسفل لأعلى .  

 


رابعا : هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تساعدك في حل مشكلة تشابك الشعر ، ومن أفضل تلك الزيوت هو زيت الزيتون وزيت الأفاوكادو ، و زيت اللوز الحلو . 

 

وينصح بتطبيق تلك الزيوت على الشعر قبل غسله بساعة تقريبا ، فهذه الزيوت تعمل على ترطيب الشعر بشكل عام . 

 

اقرأ ايضا ||طريقة عمل «ماسك الكراميل» لتنعيم الشعر الخشن