«ناسا» تنشر صوراً جديدة لمركبتها الجوالة على المريخ

 وكالة ناسا الأميركية
وكالة ناسا الأميركية

نشرت وكالة ناسا الأميركية، صورًا جديدة لمركبتها الجوالة، أثناء قيامها بإجراء فحوصات على ذراعها الآلية، مع منظر طبيعي قاحل برتقالي اللون للمريخ في الخلفية.

التقطت الصور الجديدة بواسطة كاميرات الملاحة العالية التي ستستخدمها «ناسا» لتوجيه العربة الجوالة عبر سطح فوهة جيزيرو المليئة بالصخور.

تقوم العربة الجوالة بانتظام بفحص أدواتها، بما في ذلك الذراع الآلية، مما سيساعدها في البحث عن علامات الحياة الميكروبية القديمة.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يمكن للذراع الروبوتية التي يبلغ طولها 7 أقدام بمركبتها أن تتحرك كثيرًا مثل الذراع البشرية، وفقًا لوكالة «ناسا» لأنها تحتوي على مفاصل كثيرة. 

وأوضحت وكالة الفضاءـ أن «الذراع تتيح للمركبة أن تعمل كما يفعل الجيولوجي البشري: من خلال حمل واستخدام الأدوات العلمية».

تستخرج الأدوات للمركبة الجوالة النوى من الصخور، وتلتقط صورًا مجهرية، وتحلل التركيب العنصري والتركيب المعدني لصخور المريخ والتربة.

يوجد برج في نهاية الذراع يعمل مثل اليد - يحمل كاميرات علمية وأجهزة تحليل كيميائية معدنية والتي سيتم استخدامها لدراسة قابلية المريخ للسكن واختيار العينات الأكثر قيمة علميًا لجمعها.

تم التقاط أحدث الصور عندما بدأت العربة الجوالة في ثني ذراعها الآلية والتحقق من مجموعة من الأدوات للتأكد من أنها جاهزة للانطلاق.

اقرأ ايضا .. روسيا تختبر صواريخ Tsirkon الأسرع من الصوت.. في يونيو