انطلاق أول منصة للتوظيف بجامعة مدينة السادات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المركزالجامعي للتطوير المهنى بجامعة مدينة السادات عن إطلاق أول منصة افتراضيه للتوظيف لسنة 2021 تحت رعاية وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار وبرعلية الاستاذ الدكتورأحمد بيومي رئيس الجامعة بالتعاون مع رؤساء ٩ جامعات أخرى.

 

وأشار د. أحمد بيومى رئيس جامعة السادات إلى أن المنصة الجديدة ستتيح لأصحاب الأعمال عرض فرص العمل والتدريب على طوال العام كما ستوفر للطلاب الفرصة للتواصل الدائم مع الشركات واصحاب الاعمال والتقدم بالسير الذاتية وعمل المقابلات الشخصية فضلا عن حضور العديد من الفاعليات والندوات الخاصة بالارشاد المهنى.

 

 ومن المقرر أن تتطلق المنصة بأولى فاعلياتها من خلال الملتقى الإفتراضي للتوظيف UCCD March Career Expo .يوم الإثنين 22 مارس 2021 ويعد هذا الملتقى الثانى من نوعه حيث حقق الملتقى الافتراضى الاول الذى عقد فى سبتمبر 2020 نجاح كبير بحضور نخبه من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من ١٠  جامعات مصرية في ٩ محافظات من أسوان إلى الإسكندرية. 

وتأتى هذه المبادرة تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني والذي أنشأ حتى الآن 15 مركزاً بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لمختلف الطلاب و الخريجين .

 

وتتيح المنصة فرص للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة حيث يلتقى  من خلالها أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجى الجامعات فى بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل.

 والاجتماعات عن بعد (teleconferencin) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) أو البريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفره .