رئيس جامعة بورسعيد يتفقد مركز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب

رئيس جامعة بورسعيد يتفقد مركز الاختبارات الإلكترونية
رئيس جامعة بورسعيد يتفقد مركز الاختبارات الإلكترونية

كتب: السيد رزق

قام الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، يرافقه الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ المصري، وسامية المصيلحى أمين عام الجامعة، بزيارة ميدانية للمستشفى الجامعي ومركز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب.

وتفقد خلالها المرحلة الأولى لمركز الاختبارات الإلكترونية والخاصة بالقطاع الطبي بكلية الطب، بحضور  الدكتور خالد صبري عميد كلية الطب، ود.هبة يوسف وكيل الكلية للدراسات العليا.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة بورسعيد:«البحث العلمي» تمول9 مشروعات لكلية الهندسة

أكدت الدكتورة راوية رزق المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، أن هذا المركز أنشئ في إطار المشروع القومي لإنشاء مراكز للاختبارات الإلكترونية بالجامعات المصرية ويشتمل المركز على 570 جهازا موزعين على 8 قاعات رئيسية بالإضافة إلى مركز معلومات خاص بمنظومة التشغيل للمركز، وأوشك المركز على الانتهاء استعدادا لتشغيله ليقوم بدوره في خدمة كليات القطاع الطبي بالجامعة.

وطالب رئيس الجامعة، بسرعة توفير كافة الإمكانات لاستكمال التجهيزات النهائية للمركز على أعلى مستوى تقنى مع إشادة بحجم العمل القائم وفريق العمل.

كما تفقد المباني الرئيسية للمستشفى الجامعي حيث شاهد مختلف الأقسام الطبية والعيادات الخارجية وغرف إقامة المرضى واستمع لشرح لما وصل إليه حجم العمل بالمستشفى حتى الآن.

وطالب بسرعة الانتهاء من تجهيز العيادات الخارجية وباقي الأقسام المختلفة تباعا لسرعة تقديم خدمة طبية لأهالي بورسعيد والمحافظات المجاورة واستفادة طلابنا بالتدريب بها وأبنائنا خريجي كلية الطب للعمل.

وأكدت د. هبة يوسف وكيل كلية الطب للدراسات العليا، أنه لا شكاوى من امتحانات الدور الثاني لمادة "طرق البحث العلمي والإحصاء" التي يؤديها اليوم 12 طالب ماجستير و5 طلاب آخرون دكتوراه "شفوي وعملي" التي كانت مؤجلة، مشيرة إلى أنه مسجل بقسم الدراسات العليا حوالي 200 طالب حتى الآن.

وأوضحت أنه يشهد هذا القسم اهتماما كبيرا من كافة المسئولين بالتعليم العالي، مشيرة إلى أن زيارة رئيس الجامعة تعكس هذا الاهتمام وخاصة أن بورسعيد تشهد- حاليا- توجهات على أعلى مستوى للنهوض بالمنظومة الصحية من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وما يستدعي ذلك من تضافر الجهود على كافة المستويات وخاصة أن الجامعة لها دور بارز في خدمة المجتمع المحلي.