رامي أبو النجا: البنك المركزي يعمل بشكل دائم على دعم تمكين المرأة

جانب من جلسة التداول
جانب من جلسة التداول

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي، خلال مشاركته في فعاليات احتفال البورصة المصرية باليوم العالمي للمرأة، إن البنك المركزي يعمل بشكل دائم على دعم تمكين المرأة من خلال اتاحة الفرص التي تمكنهم من المساهمة بشكل أكبر في دعم نمو الاقتصاد المصري، موجها التحية لكل سيدة مصرية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة شيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية إن الحكومة المصرية تضع نصب أعينها تعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديا، مع العمل على سد الفجوة بين الجنسين من خلال اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وسياسات تحقق ذلك.

فِي السياق ذاته قالت بياتريس ماسير، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة التمويل الدولية "إن المساواة بين الجنسين ضرورية للتنمية المستدامة للقطاع الخاص".

تابعت،" أصبحت الحاجة إلى الإعتراف بالتميز الذي تجلبه النساء إلى طاولة المفاوضات أكثر أهمية من أي وقت مضى"، لتؤكد أن دعم القيادة النسائية والسياسات الصديقة للأسرة والبنية التحتية الرقمية التي تشجع العمل المرن للنساء بما يدعم نمو الأعمال التجارية، والوصول المتكافئ إلى الفرص، وتحسين نوعية الحياة ليس فقط للنساء، ولكن للجميع".

جاء ذلك خلال افتتاح جلسة التداول اليوم الثلاثاء بشكل افتراضي، بمشاركة الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وسفير دولة السويد لدى القاهرة، ولميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي، وممثلين عن كافة المؤسسات الدولية المهتمة بدعم وتمكين المرأة، وعدداً من القيادات النسائية في الشركات المدرجة بالبورصة.

 

رئيس البورصة: المرأة تشارك في مجلس إدارة 65% من الشركات المقيدة