التموين: صرف 245 مليونا من مستحقات البقالين ضمن فارق نقاط الخبز

 التموين
 التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة قامت أمس الإثنين، بصرف 245 مليون جنيه لبدالي التموين وأصحاب منافذ "جمعيتي" عن قيمة ما تم صرفه من فارق نقاط الخبز.

وأكدت هيئة السلع التموينية أن عمليات صرف المستحقات لمنافذ جمعيتي وبدالي التموين جاءت قبل الموعد المحدد بـ10 أيام تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي أكد أن الوزارة ستستمر في صرف جميع المستحقات الخاصة لبدالي التموين ومنافذ جمعيتي اللذين يصل عددهم الى ما يقارب 40 الف منفذ وكذلك انتظام صرف مستحقات اصحاب المخابز ايضاً.

وأوضح الوزير أن الدولة تدعم السلع التموينية بما يقدر 36 مليار جنيه سنوياً بمتوسط شهري يصل إلى 3 مليارات جنيه لتوفير كل إحتياجات المواطنين من السلع التموينية التي يصل عددها لـ 28 سلعة أو السلع الحرة التي تتوافر بمخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أو ما يقوم صاحب المنفذ بشرائه طبقاً لاحتياجات المواطن في المنطقة التي يعيش فيها.

وأشار المصيلحي الى أنه وجه رئيسى شركتي الجملة العامة والمصرية بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع، وبجودة عالية مؤكداً أن الهدف في النهاية هو رضا المواطنين من خلال السلع المقدمة إليه.