بمشاركة الجمعيات الأهلية..

«التضامن»: قاعدة بيانات لحصر احتياجات أسر «حياة كريمة»

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، إنه سيتم تجهيز وإنشاء عيادات للصحة الإنجابية داخل جمعيات تنمية المجتمع من أجل التوسع في تقديم خدمات تنظيم الأسرة في قرى حياة كريمة، موضحة أنه سيتم إنشاء عدد ضخم من العيادات التي تقدم وسائل تنظيم الأسرة لتغطية كافة القرى والنجوع داخل هذه القرى، لافتة إلى أن وزارة الصحة ستقدم كافة وسائل تنظيم الأسرة داخل هذه العيادات بالمجان، على أن تتحمل وزارة التضامن تجهيزها ودفع رواتب الأطباء والممرضين بها.

وأضافت "القباج"، في تصريحات صحفية، أن المجتمع المدني يلعب أيضا دورًا هامًا في المجتمع الريفي حيث يصل نسبة مساهمته في الخدمات الصحية ومنها عيادات 2 كفاية لتنظيم الأسرة إلى أكثر من ٣٠%.

وأوضحت أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات مشتركة بين الوزارة والجمعيات الأهلية لتحديد وحصر احتياجات أسر حياة كريمة، حتى لا تتكرر الخدمات، كما أن هناك حزمة رسائل توعية يتم تشغيلها في قرى حياة كريمة بالشراكة مع الرائدات الريفيات ومكلفات الخدمة العامة ومنها "مودة، وعي، علاج الإدمان".. وغيرها.

وأوضحت أنه جاري التوسع في دور وزارة التضامن بقرى حياة كريمة ليشمل خدمات الطفولة المبكرة في إنشاء حضانات ومراكز أمومة وطفولة، وإنشاء مراكز تأهيل وتجمعات للاكتشاف المبكر للإعاقة، بالإضافة إلى التوسع في الوحدات الإنتاجية والمشروعات متناهية الصغر والتوعية المجتمعية، مشيرة إلى أن الوزارة تعاونت مع وزارة البترول والكهرباء لتوصيل وصلات الغاز الطبيعي لأكثر من ١١٢ ألف أسرة في 6 محافظات من الأفقر على مستوى الجمهورية بإجمالي 230 مليون جنيه مصري ممولة من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والمعونة الأمريكية.

اقرأ أيضا| «التضامن» تعلن شروط الاستقبال بدور المسنين