لإعداد كوادر طلابية| بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة

صورة من بروتوكول تعاون
صورة من بروتوكول تعاون

وقع القائم بأعمال رئيس جامعة بنها د.ناصر الجيزاوي، ومدير معهد إعداد القادة بحلوان د.كريم حسن همام، بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمعهد للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة معهد إعداد القادة د.خالد عبد الغفار.


جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.تامر سمير نائب، والمشرف العام على مركز إعداد القادة د.محمد أبو سالم، ومنسق عام الأنشطة الطلابية د.خالد عيسوي، ومدير مركز إعداد القادة د.أحمد نجيب، ومدير عام رعاية الشباب بالجامعة د.مصبح الكحيلي.

اقرأ أيضا| جامعه بنها ضمن فريق التحكيم النهائي بمهرجان إبداع


وقال الجيزاوى إن تجديد بروتوكول التعاون للعام الثانى على التوالى يأتي في إطار توطيد الشراكة بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة بحلوان لتحقيق التكامل والتضافر بالجهود والإمكانيات المتاحة بهدف إعداد استراتيجية لمجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة وتدريب الطلاب واكتشاف وتأهيل القيادات الشبابية.


وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن التعاون يأتي أيضا انطلاقاً من رسالة معهد إعداد القادة في إعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية قادرة على تحمل المسؤولية وبناء شخصية الشباب الجامعي واستكمالاً لدور الجامعة والاهتمام بالأنشطة الطلابية البناءة وتنمية مهارات الشباب وتعميق الانتماء الوطني ونبذ العنف والتطرف الفكري والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف والهوية المصرية وقبول الآخر بالإضافة إلى التنمية البشرية والتدريب للنهوض والارتقاء بالمستوى المعرفي ودعم الابتكار والإبداع.


من جانبه، أضاف الدكتور كريم حسن همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان إن بروتوكول التعاون مع جامعة بنها يأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية التي تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة ونشر مفاهيم إتاحة المعلومات وتعميق الانتماء الوطني داخل الجامعات والمعاهد المصرية.


وأشار همام إلى أن البروتوكول يهدف إلى وضع خطة تكاملية بين الطرفين لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية تسهم فى بناء الدولة ، بالاضافة الى دعم برامج ريادة الأعمال لطلاب الجامعات وإقامة الندوات وعقد اللقاءات لتدعيم وتنمية الإنتماء الوطني لدى الطلاب.