السفارة الأمريكية بالرياض: واشنطن ملتزمة بالدفاع عن السعودية

صورة تعبيريىة
صورة تعبيريىة

أدانت السفارة الأمريكية بالرياض، اليوم الإثنين 8 مارس، الهجمات الإرهابية التي نفذتها مليشيا الحوثي على المملكة العربية السعودية، مؤكدة وقوف الولايات المتحدة الى جانب المملكة وشعبها.

ووصفت السفارة في بيان لها اليوم، الاعتداءات الحوثية على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة، ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران بـ «الشنيعة».

وأكدت السفارة في بيانها، أن الولايات المتحدة توقف إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها، وأنها ملتزمة بالدفاع عن السعودية وأمنها أمر ثابت.

اقرأ أيضاً: أبو الغيط: نثق في قدرة دفاع السعودية عن أراضيها

وقالت إن تلك الهجمات تظهر عدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية أنه جرى محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران، واصفةً إياه بالاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي.

وأشار العميد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، إلى أنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي، والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران، وقد تسبب اعتراض الصاروخ وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين.

ومن جهتها، قالت وزارة الطاقة السعودية إن المملكة تدعو دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال، الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، بسبب تأثير هذه الأعمال على أمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، وحركة الملاحة البحرية.

وحسبما لفتت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن هذا الميناء المستهدف يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم، موضحة بأنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف، أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.