وزير الخارجية: مصر تُتابع الإجراءات المتخذة على مستوى لجنة الحوار الليبية

سامح شكري  وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري ، وزير الخارجية، إن هناك تقدير واسع للجهود التي بذلتها مصر في الفترة الماضية، على طريق تحقيق الاستقرار ونزع فتيل الصراع العسكري في ليبيا، مشيرًا إلى أنها تسعى إلى تثبيت الحل السياسي، ووقف إطلاق النار في إطار مخرجات مفاوضات «5+5»، في إطار اللجنة الاقتصادية، التي تنظر في إصلاح المنظومة الاقتصادية والتنفيذية المرتبطة، بتوفير الخدمات والاحتياجات للشعب الليبي.

اقرا ايضا .. «الخليج الإماراتية»: ليبيا في طريقها للتخلص من الإرهاب والتدخل الأجنبي

وأضاف «شكري» خلال  مداخلة هاتفية ، مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء DMC»،  المذاع على قناة DMC ، اليوم الأحد  أن مصر تتابع الإجراءات المتخذة على مستوى لجنة الحوار الليبية، من اختيار رئيس للمجلس الرئاسي ورئيس للوزراء، والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الليبية، وطرحها ليتم اعتمادها من خلال مجلس النواب.

وأشار «وزير الخارجية» إلى، أن المبعوث الأممي في ليبيا مثلما كان عليه من سبقه يهتم دائما بالتشاور مع مصر، بسبب دورها الإيجابي في تحقيق الاستقرار والخروج من الأزمة، وتداول الخطوات القادمة والعمل المشترك على خروج الشعب الليبي من هذه الأزمة ووصولاً إلى إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر.

وتابع :« الأمر أصبح ضروريا وحتمياً أن يتم ذلك لكي يعبر الشعب الليبي عن إرادته ويختار ممثليه وحكومته بشكل شفاف يستعيد المؤسسات الليبية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الليبي».