القناة الثالثة: ننقل نبض الجماهير وصورا حية لإنجازات القاهرة الكبرى

محمد هلال رئيس القناة الثالثة
محمد هلال رئيس القناة الثالثة

كتب: عاطف سليمان

بدأت قناة القاهرة أو القناة الثالثة فى تقديم شكل ومضمون جديدين عبر برامجها المختلفة منها برنامج بعنوان «بالريشة والقلم».. ليكون معبراً عن حياتنا الثقافية على أرض الكنانة فينقل الفعاليات الثقافية والفنية بكل ألوانها − كما يلتقى بالادباء والفنانين والمبدعين يومياً من 6 إلى 7 مساءً وهو برنامج أسبوعى بعنوان «ذوى الهمم»، يتابع كل ذوى الاحتياجات الخاصة، وذوى الهمم .. ويناقش ما تقدمه الدولة لهم فى كل المجالات.


كما يناقش مشاكلهم وظروفهم الخاصة ويعمل على تذليل كل العقبات أمامهم.. صرح بذلك محمد هلال رئيس القناة الذى أضاف حرص معظم البرامج على المتابعة اليومية ونقل صورة حية من نبض الجماهير وصورة حية من كل المستجدات والإنجازات التى تتم على أرض الواقع من خلال تواجد كاميرات القناة فى مختلف أحياء محافظات القاهرة الكبرى يومياً.

ويشير هلال أيضاً إلى أنه تمت مع بداية هذه الدورة الجديدة زيادة مساحة الدراما بكل أشكالها والمواد التسجيلية على شاشة القناة وكذلك تم التركيز على المسلسلات الأبيض والأسود − التى تعتبر تراثاً فنياً يملكه التلفزيون المصرى ولا يتوقف مساحة الدراما على المسلسلات فقط بل يمتد لأفلام السنمائية القديمة والحديثة ومن أبرز المسلسلات دموع فى عيون وقحة، حرب الجواسيس، بوابة الحلوانى وعدد كبير من الأفلام البارزة عبر تاريخ السينما والتى حصد معظمها جوائز مهرجانات عالمية .
 

وفى نهاية اللقاء أكد هلال أن قناة القاهرة تهتم يومياً بتقديم «توك شو» صباحى يتضمن العديد من الفقرات الهامة والخاصة بالمجتمع المصرى، والخدمات المختلفة مثل الأرصاد الجوية وواقع السوق، بالإضافة إلى الأخبار الرسمية التى تهم كل مشاهد وعرض للمشاريع الجديدة التى أصبحنا نرى كل يوم مشروعآً جديداً ينير سماء مصر المحروسة.