محافظ شمال سيناء يتفقد مركز التطعيم بلقاح كورونا بمستشفى العريش

محافظ شمال سيناء يتفقد مركز التطعيم بلقاح كورونا بمستشفي العريش العام 
محافظ شمال سيناء يتفقد مركز التطعيم بلقاح كورونا بمستشفي العريش العام 

تفقد  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مركز التطعيم ضد فيروس كورونا بمستشفى العريش العام، وقد شهد عملية توزيع الدفعة الأولى من لقاح كورونا على المستحقين فى مستشفى العريش العام.

وأكد المحافظ، على اهتمام الدولة بالمواطنين فى مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم فى ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا حرصا على سلامتهم.

اقرأ أيضا| بدء المسابقة الفنية في مجال الرسم بمكتبة مصر العامة بدمنهور وفرعها بكفر الدوار 

واطمأن المحافظ على سير أعمال توزيع اللقاح على المواطنين فى مركز التطعيم بمستشفى العريش العام وفقًا للإجراءات والضوابط التى اتخذتها وزارة الصحة لمكافحة العدوى وعدم انتشار الفيروس مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم.


وأشار المحافظ،  إلى وصول  200 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد الى مركز التطعيم بمستشفى العريش العام، مؤكدًا على تسجيل عدد 156 مواطنًا بشمال سيناء لتلقى اللقاح عن طريق موقع الوزارة، وقد تم إخطارهم لتلقى اللقاح، وهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين فى وحدات العزل والقطاع الصحى.

وأشار إلى استمرار التسجيل للفئات المستحقة وفتح باب التسجيل للمواطنين غير القادرين على التسجيل بأنفسهم على موقع الوزارة حيث يتم تسجيلهم فى مركز التطعيم داخل المستشفى.


وأكد المحافظ، على أن التطعيم مجانى بدون أى مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يوميا، بما فى ذلك من عطلات، مشيرا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.


وناشد المحافظ، المواطنين بالتسجيل للحصول على التطعيم للوقاية من كورونا، مشيرا إلى أنه آمن، وأن وزيرة الصحة كانت من أوائل من تلقى التطعيم، وقد قام المحافظ بالتسجيل للحصول على التطعيم لطمأنة المواطنين.


وقدم المحافظ الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لدعم القطاع الصحى فى المحافظة بكافة الاحتياجات، كما شكر القوات المسلحة التى تولت تجهيز وإعداد المركز خلال أسبوع لبدء تطعيم المواطنين.

ومن جانبه؛ أشار الدكتور طارق شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى أن العمل مستمر فى تلقى تسجيل طلبات المواطنين الراغبين فى تلقى لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة كورونا، وفى إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصرى.


وأعلن أنه تم تجهيز غرفة لما بعد التطعيم لبقاء الشخص فيها بعد تطعيمه للقاح لمدة نصف ساعة لملاحظة حالته، كما تتم متابعته أسبوعيا، مشيرا إلى أن التطعيم آمن وليست له أية آثار جانبية، حيث تم ملاحظة المواطنين بعد حصولهم على الطعم، ولم يظهر أى شيء عليهم حتى الآن.


وأضاف أنه تم أمس تطعيم  13 فردا بلقاح كورونا من المسجلين، وتم اليوم تسجيل 40 فردا وحصل منهم على اللقاح حتى الآن 10 أفراد، حيث تم توفير الطواقم الطبية وتدريبها على التسجيل الطبى وإعطاء اللقاح، وأن من يلقى أي مشكلة فعليه الاتصال بالخط الساخن.