الداخلية تداهم أوكار الإجرام وتضبط 109 قطعة سلاح خلال أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقتحمت الأجهزة الأمنية، عددًا من البؤر الإجرامية، لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وجهت أجهزة الأمن حملات أمنية مكبرة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، حيث استهدفت البؤر الإجرامية بنطاق "بحيرة المنزلة" بنطاق محافظات «الدقهلية ودمياط وبورسعيد» وكذا منطقة "السحر والجمال" بنطاق محافظتي «الشرقية والإسماعيلية»، ونجحت في ضبط 2848 متهم وبحوزتهم 109 قطعة سلاح ناري، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة و 45 قطعة سلاح أبيض، و134 قضية إتجار بالمواد المخدرة، كما تم تنفيذ 25130 حكم قضائي متنوع ، وضبط 1 تشكيل عصابي، 2566 قضية متنوعة، وضبط وفحص 9961 عنصر إجرامي.

اقرأ ايضا|حبس 4 متهمين بحوزتهم تماثيل يشتبه في أثريتها في النزهة

وأسفرت الجهود فى مجال إستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة  عن ضبط عدد (112) عنصر إجرامى شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – المنيا – أسيوط– سوهاج) بإجمالي مضبوطات (72) قطعة سلاح ناري "23 بندقية آلية - 23 بندقية خرطوش – 2 بندقية رصاص – 6 مسدس – 18 فرد محلي"، وكميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة وكذا ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة.

 وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق إتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها "قتل- شروع فى قتل- مخدرات- سلاح نارى- سرقة بالإكراه- سرقة- ضرب أفضى إلى موت- بلطجة".

وتواصل الأجهزة الأمنية الحملات المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.