نائب وزيرالتعليم: جداول امتحانات التيرم الثاني لصفوف النقل «موحدة»| خاص

رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين
رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين

أكد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أن الوزارة تجري العمل على وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي، في امتحانات الشهور الثلاثة "مارس وأبريل ومايو".

وأشار، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"، إلى أن الوزارة لم تصدر حتى الآن أي جداول امتحانية تتعلق بامتحانات الشهور الثلاثة المقررة على الطلاب كبديل لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام وفقا لتعليمات وزير التربية والتعليم.

 

اقرأ أيضا

خاص| نائب وزيرالتعليم: لا صحة للجداول الامتحانية المتداولة عبر «فيسبوك»

 

وأوضح نائب وزيرالتعليم، أن الجداول الامتحانية لصفوف النقل في الشهور الثلاثة مارس وأبريل ومايو، ستكون جداول امتحانية موحدة وسيتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قبل إصدارها رسميا تمهيدا لتعميمها علي جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وكانت بوابة اخباراليوم، قد نشرت تصريحات خاصة لنائب وزير التعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، حول عدم صحة إصدار وزارة التعليم لجدول امتحان شهر مارس 2021 للفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي، والمنتشر تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا الذي يبدأ في 25 مارس، ويستمر حتى 31 من نفس الشهر.

 

يذكر أنه، انتشرت عبر مواقع السوشيال ميديا جدول لامتحانات شهر مارس، زعم أنها أصدرته وزارة التربية والتعليم لامتحانات الشهر للفصل الدراسي الثاني وتضمن الجدول المنتشر بدء الامتحانات للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي، لتبدأ الخميس 25/3/2021 الصف الرابع الإبتدائي، والأحد 28/3/2021 الصف الخامس الإبتدائي، والاثنين29/3/2021 الصف السادس الإبتدائي، والثلاثاء 30/3/2021 الصف الأول الإعدادي، والأربعاء 31/3/2021 الصف الثاني الإعدادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، قررت وفقا لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى، أن يتم احتساب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو، ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.