وزير الأوقاف يبكي على الهواء.. «أكثروا من الصلاة على رسول الله»

صورة أرشفية
صورة أرشفية

بكى د.محمد مختار جمعة،  وزير الأوقاف أثناء أدائه خطبة الجمعة، الجمعة 5 مارس، بمسجد سيدي عبد الرحيم القناوي، تزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

ووجه وزير الأوقاف رسالة للمصليين، يحثهم فيها على الصلاة على رسول الله، قائلاً: "أكثروا من الصلاة على رسول الله".

اقرأ أيضا | صور| وزير الأوقاف: أهالي قنا أبطال هزموا الفرنسيين في معركة البارود

ووجه وزير الأوقاف التحية لأهالي قنا، بمناسبة احتفالات المحافظة بالعيد القومي، قائلا: إن أهالي قنا ضربوا أروع الأمثلة، في الحفاظ على أرض الوطن، وببسالتهم تصدوا للقوة الغاشمة، ومنعوا احتلال أرضهم من العدو الفرنسي.

وأضاف وزير الأوقاف، أن أهالي المحافظة، وقت المعركة، وبالرغم من قلة عددهم، وأسلحتهم البدائية،  فهم أبطال  تصدوا للأسطول الفرنسي، ذو الأسلحة الثقيلة، ولكن كان عند القنائيين عزيمة وإيمان بالله، وتمكنوا من اجبار الأسطول الفرنسي على الانسحاب.

حضر خطبة الجمعة، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء محمد أبو المجد ، مدير أمن قنا، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة  جنوب الوادي،  والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وذكر محافظ قنا أن 3 مارس، هو العيد القومي للمحافظة، فمعركة البارود تمثل ملحمة تاريخية في تاريخ الوطنية المصرية عامة وتاريخ شعب وأبناء قنا بصفة خاصة الذين هاجموا بأسلحتهم التقليدية سفن الأسطول الفرنسي بأسلحتها الحديثة، وقد مُنيت القوات الفرنسية بخسائر فادحة وكانت هذه الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام وتخليداً لهذه الملحمة التاريخية فقد اختارت المحافظة هذا اليوم ليكون عيداً قوميا للمحافظة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي