صور| وزير الأوقاف: أهالي قنا أبطال هزموا الفرنسيين في معركة البارود

صور| وزير الأوقاف: أهالي قنا أبطال هزموا الفرنسيين وحافظوا على أرضهم في معركة البارود 
صور| وزير الأوقاف: أهالي قنا أبطال هزموا الفرنسيين وحافظوا على أرضهم في معركة البارود 


أدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صلاة الجمعة بمسجد سيدي عبد الرحيم القناوي، وخطب الجمعة هناك، تزامنا مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

وقال وزير الأوقاف: إن أهالي قنا ضربوا أروع الأمثلة، في الحفاظ على أرض الوطن، وببسالتهم تصدوا للقوة الغاشمة، ومنعوا احتلال أرضهم من العدو الفرنسي.

اقرأ أيضا | حوادث قنا في أسبوع| «طفل الشيشة» و«الساطور» و«انهيار عقار».. الأبرز

وأضاف وزير الأوقاف، أن أهالي المحافظة، وقت المعركة، وبالرغم من قلة عددهم، وأسلحتهم البدائية،  فهم أبطال  تصدوا للأسطول الفرنسي، ذو الأسلحة الثقيلة، ولكن كان عند القنائيين عزيمة وإيمان بالله، وتمكنوا من اجبار الأسطول الفرنسي على الانسحاب.

حضر خطبة الجمعة، اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء محمد أبو المجد ، مدير أمن قنا، والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وذكر محافظ قنا أن 3 مارس، هو العيد القومي للمحافظة، فمعركة البارود تمثل ملحمة تاريخية في تاريخ الوطنية المصرية عامة وتاريخ شعب وأبناء قنا بصفة خاصة الذين هاجموا بأسلحتهم التقليدية سفن الاسطول الفرنسى بأسلحتها الحديثة  وقد مُنيت القوات الفرنسية بخسائر فادحة وكانت هذه الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام وتخليداً لهذه الملحمة التاريخية فقد اختارت المحافظة هذا اليوم ليكون عيداً قوميا للمحافظة