حصاد التموين خلال الأسبوع.. مد فترة الأوكازيون وحملات على الأسواق

 الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الأحداث الهامة خلال الأسبوع، حيث استهل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية هذا الأسبوع، بجولة تفقدية لبعض المشروعات التموينة بالشرقية، تضمنت زيارة مطحن عرابي، ومركز خدمة المواطنين ، ومخازن جملة.


 وقبل قيام وزير التموين بجولته داخل محافظة الشرقية، حرص على المشاركة في صلاة الجنازة لرئيس جامعة الزقازيق السابق الدكتور خالد عبدالباري.


وتخلل الأسبوع اجتماعات بين التموين والغرف التجارية وكذلك المديريات التموينة، لبحث الاستعداد لمعارض أهلا رمضان، والتي ستبدأ اعتبارا من ٤ أبريل.


ومن الأحداث الهامة أيضا خلال هذا الأسبوع، إعلان وزارة التموين عن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 18 ألف طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه المصري من 6 شركات محلية لتعزيز المخزون الاستراتيجي قبل رمضان.


كما أصدرت وزارة التموين القرار رقم ٣٧ لعام ٢٠٢١ والذي يقضي بمد فترة الأوكازيون الشتوي إلى ٢٨ مارس بدلا من ٧ مارس، بهدف إنعاش الأسواق وكسر حالة الركود والكساد التي يعاني منها كثير من التجار.


كما شهد الأسبوع الحالي قيام المديريات التموينة على مستوي المحافظات بحملات رقابية على الأسواق والمنافذ والمخابز، بالتعاون مع مباحث التموين، والجهات المعنية، أسفرت عن ضبط أطنان من السلع منتهية الصلاحية، تضمنت منتجات حيوانية ، وألبان أطفال، وتحرير العديد من المخالفات التموينية.


 كما قامت مصلحة دمغ المصوغات والموازين، بش عددًا من الحملات على محطات الوقود والموازين التجارية والسوبر ماركت والصاغة، أسفرت عن تحرير العديد من المخالفات في مجال الموازين، بالإضافة إلى التحفظ على مشغولات ذهبية وفضية بدون دمغة حكومية.

أقرأ أيضا وزير التموين: 164 شركة غذائية تعرض منتجاتها في معارض «أهلا رمضان»

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي