أسطورة ليفربول يحتفل بعيد ميلاده السبعين.. ويُبدي إعجابه بـ«محمد صلاح»

دالجليش و
دالجليش و

 

احتفل اليوم أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، الاسكتلندي كيني دالجليش، بعيد ميلاده السبعين بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والمعجزات الكروية لاعبًا ومدربًا.

وبدأ دالجليش مشواره الاحترافي لاعبًا بنادي سيلتك الاسكتلندي والذي شارك معه في 204 مباريات وسجل 111 هدفًا، وانتقل إلى ليفربول الذي لعب له في الفترة من 1977 حتى اعتزاله اللعب 1990، وعمل مديرًا فنيًا، إضافة إلى استمراره في الملعب خلال الفترة من 1985 حتى 1991.

ويحتل دالجليش المركز السابع في القائمة التاريخية لهدافي ليفربول الإنجليزي، حيث سجل 172 هدفًا في 515 مباراة، بواقع 118 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و13 هدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، و27 هدفًا في كأس الرابطة الإنجليزية، إضافة إلى 12 في بطولات أخرى.

وعلى المستوى الدولي، يملك دالجليش، 102 مباراة دولية بقميص منتخب اسكتلندا وله 30 هدفاً دولياً.

وكان دالجليش أعرب عن سعادته بعادة تسجيل الأهداف لدى النجم الدولي المصري، محمد صلاح، مع النادي الإنجليزي، وذلك بعد التألق منذ انضمامه قادمًا من روما الإيطالي في صفقة انتقال بقيمة 36.9 مليون جنيه إسترليني.

وقال لاعب كرة القدم الاسكتلندي السابق، في عدة تصريحات صحفية، إنه يستمتع بمشاهدة صلاح في المباريات مع الريدز، مضيفًا أن الجناح المصري "أصبحت لديه عادة سيئة لا يريد الإقلاع عنها تتمثل في إحراز الأهداف".

وتابع دالجليش قائلاً: "أحيانا تناسب الأندية اللاعبين وأحيانًا أخرى يلائم اللاعبون الأندية، وبالنسبة لصلاح فهو لديه علاقة سعيدة بالفعل مع النادي واللاعبين والمدرب، وهو ممتاز حتى الآن، وأتمنى أن يستمر هذا طويلاً".