نهال بلبع ترأس لجنة اختيار الأمهات المثاليات بالبحيرة 

اختيار الأمهات المثاليات  بمحافظة البحيرة 
اختيار الأمهات المثاليات  بمحافظة البحيرة 

أكد اللواء هشام امنة محافظ  البحيرة على أهمية دور الأم فى إعداد وتربية الأجيال وإعدادهم لحمل لواء البناء والتقدم والنمو بغرس القيم والسلوكيات الإيجابية وتنمية الروح الوطنية وحب الوطن لديهم والعمل على مشاركتهم فى كافة برامج التنمية بالعمل والنجاح والتفوق.


وأشار إلى تكريم كل ام كافحت من أجل أبنائها لتربيتهم ووضعهم على الطريق الصحيح لهو حق أصيل لها، مؤكدا أنه إذا كانت المرأة نصف المجتمع فالأم هى صانعة المجتمع ورجاله.

وقام المحافظ بتشكيل لجنة لاختيار الأمهات المثاليات بالمحافظة لتكريمهن خلال أعياد الجمهورية بعيد الأم 2021.

واجتمعت اليوم اللجنة برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ وبحضورد. فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ود. نيفين الكاتب ود. نجوى خلف ود. راوية مختار أعضاء مجلس النواب بالاضافة الى ممثلى مديريات الشباب والرياضة والاوقاف والثقافة بالبحيرة وممثلى الأزهر الشريف والكنيسة والمجلس القومى للمرأة والجمعيات الأهلية وصندوق جمعية عيد الأسرة وجمعية حماية الاطفال وجمعية تدريب العاملين بميادين الأسرة والطفولة

وتم استعراض ٣٠ حالة مرشحة للأم المثالية من جميع مراكز المحافظة، وتم تناول قصص كفاحهن فى تربية أبنائهن  بدون ذكر أسمائهن أو محل اقامتهن تحقيقا لمبدأ الشفافية والحيادية، حيث انتهت اللجنة إلى اختيار ٣ أمهات من المتقدمات، بالإضافة إلى أم رعاية بديلة وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة  ذوى الهمم العالية وأم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية لإرسالهن إلى وزارة التضامن الاجتماعي لتكريمهم فى احتفالية الجمهورية ضمن احتفالات عيد الأم لعام ٢٠٢١ بحضور ممثل عن المجلس القومي للمرأة.

اقرأ أيضًا| أوبرا دمنهور تحتفل بذكرى وفاة «عبد الحليم حافظ».. الجمعة