للأمهات .. عناصر غذائية ضرورية لطفلك يومياً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبحث الأمهات عن النظام الغذائي الصحي والمتناسب لأطفالهن لجسم سليم و صحي لذلك ننشر لكل الأمهات العناصر الغذائية الضرورية لطفلها  خلال اليوم ، حسب ما نشر في موقع "هالثي لاين" المتخصص في عالم الصحة .


 فيتامينات 

 فيتامينات 


تعتبر فيتامينات من العناصر الغذائية الهامة لجسم الأطفال و يفضل تناولها  يوميا و هي متواجدة في الفاكهة بكل أنواعها لذلك  يجب احتواء الوجبات المدرسية على فاكهة كل يوم أو عصير طازج من الفاكهة .


 الكربوهيدرات

 الكربوهيدرات


تعد الكربوهيدرات عنصر أساسي لمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم خصوصا للأطفال و من الأغذية الغنية بالكربوهيدرات المكرونة و الأرز و العيش و البطاطس و لكن  يفضل تناولهم بكميات قليلة حتى لا يصاب الطفل بالسمنة المفرطة .


الدهون

الدهون


تعتبر الدهون المشبعة من العناصر الهامة للجسم لأنها تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان كما  تعطي الإحساس بالشبع وتمد الجسم بالطاقة لما لها من فوائد في تعزيز جهاز المناعة ، حيث تعتبر الزبدة و زيت عباد الشمس ، زيت جوز الهند و زيت الزيتون عناصر غنية بالدهون المشبعة المفيدة للجسم .

البروتينات

البروتينات


تعتبر البروتينات من العناصر الغذائية الهامة  لجسم الأطفال فهي تعمل على بناء خلايا الجسم و تعزيز جهاز المناعة و تكوين الهرمونات و المواصلات العصبية ، حيث تعتبر اللحوم البيضاء و الحمراء و السمك أفضل الأطعمة الغنية بالبروتينات .


معادن 

معادن 


تعد المعادن من العناصر الهامة للجسم لأنها تساعد على امداد الجسم بالكالسيوم الذي يساعد في نمو الأسنان و صحة العظام كما يساعد في صحة خلايا الجسم ، حيث تعتبر منتجات الألبان والبقوليات والبيض و الخضروات و الفاكهة من أهم الأطعمة الغنية بالمعادن . 

 

اقرأ أيضا :- أطعمة ينصح بتناولها للوقاية من الأزمات القلبية