تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح «كورونا» في الشرقية

تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

أطلق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقته الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إشارة بدء فعاليات تطعيم المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة بلقاح «كورونا» الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص من وزارة الصحة وذلك من مكتب صحة ثان الزقازيق.

وقام المحافظ ووكيل وزارة الصحة بالتأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين للفئة المستهدفة ومن التنظيم الجيد واتباع خطوط السير المحددة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تطعيم فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا| إطلاق الحملة القومية لمكافحة القوارض بالشرقية

واستمع المحافظ  إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بداية من تسجيل البيانات وموعد تلقي الجرعة الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد المحافظ مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وأشاد محافظ الشرقية بجيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض وجميع العاملين بمنظومة الصحة على جهودهم المخلصة وشجاعتهم فى مواجهة الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين، مؤكدًا الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمنظومة الصحة والعاملين بها للحفاظ علي صحة المواطن الشرقاوي.

من جانبه، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، إن المديرية استعدت لاستقبال المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة والمستهدف تطعيمهم بلقاح كوفيد 19 من خلال تجهيز مكتب صحة ثان الزقازيق بالمستلزمات الطبية اللازمة والاطمئنان علي كفاءة عمل سلسلة التبريد، للحفاظ علي سلامة الطعوم، وتطبيق معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي والتشديد علي الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل علي موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان لمواجهة الفيروسات والأمراض المعدية والحفاظ علي صحة وسلامة المجتمع.