مسؤول كردي لأبو الغيط: نثق بقدرة الجامعة العربية على دعم استقرار العراق

 شيركو حبيب
شيركو حبيب

قال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب، إن الكرد وقيادات الحزب الديمقراطي يثقون بقدرة الجامعة العربية على دعم استقرار العراق وإرساء السلام بين كافة مكوناته، مشيرا إلى ضرورة أن تلعب الجامعة دورها في لم الشمل العراقي.

وهنأ حبيب؛ ببرقية خاصة؛ اليوم الخميس، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية على تجديد الثقة به وإعادة انتخابه بالإجماع، متمنيا له التوفيق "في استثنائية تمر بها المنطقة".

وأشار حبيب، إلى أن العراق يمر بمشكلات لا يحسد عليها، وتتمنى كافة مكوناته الاستقرار في بلد ديمقراطي فيدرالي تتمتع فيه كافة القوميات بحقوقها داخل وطن تعددي تحت مظلة الدستور الذي أقرته أكثرية الشعب، موجها رسالته لأبو الغيط "واثقون من جهودكم ومحاولة الجامعة من أجل إرساء السلام و الاستقرار في العراق بما يضمن الحقوق الدستورية لكافة أطراف الشعب العراقي".

وحمل حبيب تهنئة مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة والحزب فى أربيل بقيادة الزعيم مسعود بارزاني، إلى أبو الغيط، مؤكدا أنه "مع كل الخطوات التي تتخذها الجامعة لتدعم توفير العيش الكريم لكافة العراقيين بغض النظر عن القومية أو المذهب، على أساس التوازن والشراكة الحقيقة دون تهميش أي مكون من مكوناته".

 

شاهد أيضا| «أبوالغيط»: جماعة الحوثي تنفذ أجندة إيرانية وتمارس التصعيد في مأرب