فوائد شرب المياه الساخنة.. تحسن الحالة المزاجية وتعالج الاحتقان 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

المياه سواء كانت باردة أو دافئة لها العديد من الفوائد، فجسم الإنسان يتكون من 70% من الماء، فهي تساعد على حفظ الرطوبة داخل الجسم.

وفي هذا الصدد، أكدت الدراسات الحديثة أن الماء الساخن أو الدافئ يحتوي على العديد من الفوائد التي تعود على الجسم. 

وشددت الدراسات على أن الماء الساخن يساعد في علاج والتخفيف من أعراض الاحتقان، حيث أثبتت أحد الدراسات التي نشرت عام 2008 في موقع «هيلثي» الطبي على أن استنشاق الماء الساخن يساعد في علاج التحاب الحلق ، بالإضافة إلى أن شرب الماء الساخن يساعد في تدفئة وتهدئة منطقة الصدر التي تعاني من المخاط الذي يسبب ألام شديد في منطقة الصدر والأنف. 

وأشارت بعض الدراسات الحديثة إلى أن الماء الساخن يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقلل الشعور بالتوتر والقلق ، فالماء الساخن يساعد في تعزيز عمل الجهاز العصبي في جسم الإنسان. 


وأثبت بحث نشر عام 2019 في موقع « NlH» الطبي، أن الماء الساخن يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي داخل الجسم ، فالماء الساخن يعمل على تفتيت الطعام داخل المعدة مما يساعد في تسريع عملية هضمه ، لذلك فأن الأشخاص الذين يعانوا من الإمساك فالحل الأمثل لهم هو شرب كوب من الماء الساخن. 


والدراسات الحديثة أثبتت بأن تناول كوب من الماء الدافئ يساعد في تحسين الحالة المزاجية للفرد ، فالماء الساخن يساعد في تحسين الدورة الدموية داخل الجسم. 

 

وفقا لمؤسسة التهاب المفاصل، نشرت دراسة عام 2020 أثبتت بأن شرب كوب واحد من الماء الدافئ يوميا يساعد في طرد السموم من الجسم ، فيساعد على حماية الكلى من التلف ومكافحة الألتهاب والحفاظ على المفاصل ومنع الإصابة بالنقرس. 

وأخيرا، أثبتت دراسة نشرت عام 2012 أن الماء الساخن يعد من أفضل المشروبات التي تستخدم في علاج عملية عسر البلع ، خصوصا للأشخاص الذين يعانوا من مرض الشلل الرباعي. 

اقرأ أيضًا| «الرفق بالحيوان».. شاب يخوض معركة بطولية لإنقاذ 3 قطط من «الموت المحقق»