«أمين الجامعة العربية»: حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن| فيديو

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: "نرصد حملة حوثية ممنهجة للتصعيد في اليمن، وذلك بهدف السيطرة على المدينة ونهب مواردها الطبيعية، وقد تسبب التصعيد العسكري فى فرار عشرات الآلاف من المحافظة التى كانت ملاذا آمنا لأكثر من مليون لاجئ يمني".

وأضاف، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية، أن تصعيد الحوثى هو إشارات ورغبات إيرانية ويأتى تنفيذا لاستراتيجية متهورة تستخدم اليمن استخدام خاطئ من دون اعتبار للتابعات الخطيرة على حياة السكان المدنيين.

 

وكشف أبو الغيط، أنه يتم دعم الشعب الفلسطيني حول عقد الانتخابات الفلسطينية خلال الفترة المقبلة، باعتباره إضافة لتعزيز الموقف الفلسطيني في الداخل والخارج.

 

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المجلس الوزارى الطارئ على جدول أعماله قضية فلسطين ورسالة الاجتماع الوزاري لمن يهمه الأمر أن فلسطين تقع فى القلب من الأولويات العربية.

 

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قضيتها اجتماعا حول الحق الفلسطيني الذي لا يقبل المساومة وإقامة الدولة ذات السيادة على حدود 67 وعاصمة القدس الشرقية القضية الفلسطينية، فقد تعرضت القضية الفلسطينية لاختبار خلال الندوات الماضية.