وزير البترول يؤكد أهمية استثمار مشروعات المسح السيزمي بخليج السويس

 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، أعمال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس "جابكو" لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى المقبل 2021/2022.

وأكد الملا، خلال الجمعية، أن الاستمرار في تكثيف أعمال الاستكشاف وتنمية الحقول وإصلاح الآبار محاور مهمة لزيادة إنتاج حقول بترول خليج السويس، مشيرا إلى أن هناك تعاون كبير مع شركة دراجون اويل الإماراتية الشريك في شركة جابكو لدعم وزيادة إنتاج الشركة وتبنى تنفيذ خطط طموح لرفع المعدلات الإنتاجية خلال الفترة المقبلة لتعويض التناقص الطبيعى، ووجه بأهمية استثمار مشروعات المسح السيزمي المنفذة بخليج السويس لتقييم الفرص الاستكشافية الواعدة بالمنطقة.

كما أشاد الملا، خلال الجمعية بما تم تحقيقه في إطار المجهودات الخاصة بتحديث أنظمة السلامة وتنفيذ خطة الإصلاح البيئي بتسهيلات جابكو في إطار خطة الإصلاح البيئي بخليج السويس بالتعاون مع وزارة البيئة.

وشدد الوزير، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا والحفاظ على سلامتهم التي تعد أولوية قصوى.

من جانبه، استعرض المهندس محمد المليجي رئيس شركة جابكو، أهم ملامح الموازنة التخطيطية في العام المالى المقبل والتي رصدت إجمالي استثمارات قيمتها 562 مليون دولار لتنفيذ المشروعات الخاصة بحقول الشركة، مشيرا إلى انها تستهدف معدلات إنتاج تصل إلى 70 الف برميل يوميا ً، كما سيتم تقييم الفرص الاستكشافية الجديدة والواعدة بالمنطقة في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمى بالتعاون مع شركة ويسترن جيكو شلمبرجير العالمية.

كما استعرض مشروعات الإصلاح البيئي، حيث يجرى تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصناعى برأس شقير الذى يعد أحد أهم المشروعات الحالية في إطار خطة الإصلاح البيئي والتوافق مع محددات جهاز شئون البيئة.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجي أشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للاستكشاف والإنتاج والسلامة والبيئة والمهندس على بن راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون اويل الإماراتية.

اقرأ أيضا

«الملا» يعتمد الموازنة التخطيطية لشركة بترول خليج السويس