مصرية الهوى.. يونانية الجنسية

«كاترين صوفيانو»: «أعتز بنشأتي فى مصر ».. و«أعشقها كما أعشق اليونان»

كاترين صوفيانو
كاترين صوفيانو

كتبت : أسماء فتحي 
«مصرية الهوي والنشأة والمولد.. يونانية الجنسية».. هكذا قالت «كاترين صوفيانو» سيدة الأعمال المصرية اليونانية في تصريحاتها لـ «الأخبار المسائي».. 
وعن نشأتها في مصر قالت «كاترين»: «ولدت في مصر ونشأت بها.. وفيها عشت أجمل سنوات عمري،وأهم مراحل حياتي في أحد أحيائها القديمة والعتيقة أيضاً، حيث كان يعمل والدي، واستمر تواجدي أنا وأفراد أسرتي في مصر حتي انتهيت من المرحلة الجامعية».
وذكرت:«وحين دعوتي من قبل وزارة الهجرة لحضور فعاليات إحياء الجذور بالإسكندرية كانت سعادتي غامرة، ففي الإسكندرية كانت أجمل ذكرياتي».

اقرأ أيضًا: مكرم: الحفاظ على حقوق المصريين بالخارج على رأس أولويات وزارة الهجرة
وأضافت: «سعدت كثيراً بالمبادرات التي تطلقها الدولة المصرية والتي تحظي برعاية الرئيس السيسي»، تشرفت بالمشاركة في العديد منها فقد سعيت لأقدم الكثير لمصر مثلما قدمت لليونان، وسعدت بإسهامي في تكلفة ترميم كنيسة القديس قسطنطين والقديسة هيلانة اليونانية الأثرية الكائنة بوسط القاهرة، خلال مشاركتي في الدورة الـ35 لمنتدى المرأة الاقتصادي الذي استضافه المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي في مارس 2020».

وتكمل «صوفيانو»:» وحين قرأت عن مبادرة «حياة كريمة» سعيت للمشاركة فيها، وأثمن دور القيادة السياسية المصرية في دعمها لتلك المبادرة، حيث تواصلت مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج وطلبت منها أن أشارك في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتبرعت فعلياً بمبلغ قدره 20 ألف يورو لتطوير قرى الريف المصري.