محكمة إسرائيلية تسجن شاباً اغتصب فتاة قاصر خلال حجر «كورونا»

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

أثارت جريمة ارتكبها شاب عمره 21 عامًا في إسرائيل الكثير من الغضب والجدل في تل أبيب، بعد أن أقدم على اغتصاب فتاة قاصر أثناء احتجازهما في أحد الفنادق التي تملكها الدولة للعزل الصحي لمرضى فيروس كورونا.

ووفقًا لما نشره موقع «تايمز أوف إسرائيل»، فإن المحكمة قضت بحبس الشاب لمدة أربعة أيام مع استمرار التحقيقات في القضية التي جرت جلساتها عبر الإنترنت، نتيجة لقواعد التباعد الاجتماعي الاحترازية التي تفرضها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| صدمة لنتنياهو.. الحركة الصهيونية الدينية «ترفض الولاء» له

ووفقًا لشهادة الأم، فإن ابنتها التي تبلغ من العمر 13 عامًا، ستضطر للعيش مع ما أسمته «ندوبًا أبدية» طوال حياتها نتيجة للاعتداء الذي تعرضت له على يد المتهم «يارين شيرف»، مؤكدة أن حياة ابنتها تكاد تكون «انتهت تماما».

وطلبت الشرطة تمديد اعتقال شيرف لعشرة أيام أخرى مع استمرار التحقيق، مشيرة إلى خطره الشديد على المواطنين.

وفي قرارها بتمديد اعتقاله، خلصت المحكمة إلى وجود اشتباه معقول بارتكاب شيرف للجرائم المنسوبة إليه.

وكان شيرف قد اعترف بأنه مارس الجنس مع الفتاة، لكنه ادعى بأن العلاقة كانت بالتراضي وأنها قالت له إنها تبلغ من العمر 16 عاما.

وقالت الشرطة إن شيرف اغتصب الفتاة مرتين في غرفتها بالفندق في مناسبتين منفصلتين في اليوم نفسه وأنه ضرب ضحيته وقام بخنقها.

كانت الحكومة الإسرائيلية قد حثت الحكومة على تجنب إقامة الحفلات والتجمعات، معللةً ذلك بأن الوباء بعيد عن السيطرة حتى الآن في إسرائيل.

وكانت إسرائيل قد فرضت إجراءات إغلاق مشددة بسبب كورونا خلال شهر يناير استمرت حتى انقضاء الشهر الماضي.

وسجلت إسرائيل إلى حد الآن أكثر من 773 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 5732 حالة وفاة بمرض «كوفيد-19»، وفقًا لإحصاءات موقع ╙ورلد ميتر».