إجراءات عاجلة من مترو الأنفاق لمواجهة ظاهرة الانتحار بالمحطات

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

شهدت الأيام الماضية، حالتي انتحار داخل مترو الأنفاق، حيث أقدم شاب على إلقاء نفسه تحت عجلات القطار الأحد الماضي الموافق 28 فبراير، بمحطة حدائق المعادي بالخط الأول للمترو «حلوان- المرج»، ولقي مصرعه في الحال.

كما شهد يوم الاثنين الماضي، حيث انتحر شاب آخر في العقد الثاني من عمره، بإلقاء نفسه أمام قطار بمحطة منشية الصدر بالخط الأول أيضا.

وتعليقا على هاتين الواقعتين، كشف مصدر بمترو الأنفاق، عن التفكير في إمكانية عودة عمل الحملة القومية لمكافحة الانتحار تحت شعار "حياتك تستاهل تتعاش" في محطات مترو الأنفاق. 

وقال المصدر لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن الشركة تفكر في نشر شباب الحملة في محطات المترو حوالي 3 أيام أسبوعيا، بهدف توعية أكبر عدد من الركاب بكيفية مواجهة ظاهرة الانتحار، موضحا أنها تقدم خدمات نفسية لمن يحتاجونها.

وذكر المصدر أن الحملة تستعين بأخصائيين نفسيين لتقديم الخدمات النفسية والتوعوية لمن يحتاجها من أجل مكافحة هذه الوقائع التي عادت لتطل برأسها مجددا داخل المرفق، مردفا: "لم نستقر على عودة الحملة مجددا حتى الآن، لكننا نفكر في هذا الحل من أجل مساعدة شبابنا وتوعيتهم في الحفاظ على حياتهم وتجديد إيمانهم بالحياة".

اقرأ أيضا| انتحار شاب أسفل عجلات مترو حدائق المعادي.. والنيابة تحقق