التموين: 3060 عدد المحال التجارية المشاركة بالأوكازيون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس أيمن حسام مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أنه تم تحرير 621 محضر منها 3 محاضر لمحال مشاركة لم تقم بإعلان الأسعار، و618 محضر آخرين تنوعوا ما بين الأوكازيون الوهمي والعمل بدون تصريح.

وقال حسام، مساعد إن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون بعد مد فترة الأوكازيون طبقاً لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وصل الى 3060 محال تجاري.

أقرأ أيضًا| «التموين» تطرح 28 سلعة لأصحاب البطاقات لشهر مارس

وأوضح أن محافظة القاهرة نصيب كبير من تلك المحال بعدد يصل 1194 محال تجاري ثم الجيزة 447 ثم الاسكندرية 303 يليها المنيا 118 محال مشارك ثم سوهاج 97 محال تجاريا.

واكد المهندس أيمن حسام أن قطاع التجارة الداخلية بمفتشيه سيواصل الحملات الرقابية على المحال المشاركة تنفيذًا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي، مشيرا إلى أن الهدف من الاوكازيون هو تحقيق الرواج التجاري للمحال وحصول المواطنين على سلع بتخفيضات تصل في بعضها الى 50%، يذكر ان الدكتور علي المصيلحي كان قد اصدر قرار بمد الاوكازيون حتى 28 مارس القادم بهدف تنشيط التجارة الداخلية .

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ١٦٥٢٨.