طلبة «آداب العريش» يؤدون الإمتحانات على صوت الموسيقى   

 طلاب كلية الآداب جامعة العريش
طلاب كلية الآداب جامعة العريش


ادي طلاب كلية الآداب جامعة العريش محافظة شمال سيناء،  الإمتحانات لليوم الثالث على التوالي في مقر  كلية الآداب على أنغام  الموسيقى لتوفير الراحة النفسية  وإزالة رهبة الامتحان   لدي الطلاب ، حيث أدى طلاب الكليه من مختلف الفرق الإمتحانات في ظل أجواء من الراحه و الإطمئنان و البعد عن أي توتر أو خوف .

اقرأ ايضا |استمرار تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في سيناء 

و حرص الدكتور " محمد فؤاد " عميد كلية الآداب على المرور الدوري على جميع اللجان للإطمئنان على سير العمليه بشكل جيد دون أي عوائق و ذلك برفقة وكيل الكليه الدكتور " عثمان محمد عثمان " و أمينة الكليه " تغريد محمد صالح .
وقال أن نظام " البابل شيت " المطبق حديثاً على مستوى الجامعه أفاد كثيراً في الحد من ظاهرة الغش  ، حيث مضت الثلاث أيام من الإمتحانات دون حالات لمحاضر غش تُذكر ، و نظام التصحيح الإلكتروني أيضاً الذي من شأنه مفيد خاصة هذه الفتره للحد من انتشار الفيروس.

وقال أن الكليه حرصت على توفير كل السبل ، كي  تسير الامتحانات بسلام دون أي عوائق أو مشاكل من شأنها تشتيت الطلاب ، حيث تم  تشغيل موسيقى هادئه خلال اليوم بهدف ازالة  الضغط النفسي لدى الطلاب من رهبة الإمتحان .

ومن جانبه، أكد الدكتور حاتم سلامة وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش ورئيس قسم اللغة الانجليزية وآدابها ، على انتظام الامتحانات واتباع كافة الاجراءات داخل لجان الامتحانات فى اليوم الثالث بالكلية ، كما تم  تشكيل فريق للتعقيم و التطهير المستمر لكل لجان الإمتحانات و ذلك حتى قبل بدايتها بأيام مع التطهير اليومي طوال فتره الإمتحانات ، و ذلك ضمن الإجراءات الإحترازيه لمواجهة فيروس كورونا المستجد و حماية الطلاب من أي خطر للإصابه ، وقد  تم التشديد على ارتداء الكمامات قبل الدخول من بوابة الكليه.